افضل التمارين الرياضية لرشاقة الرجل و صحته

تمارين التوازن مفيدة بشكل خاص للرجال عند التقدم بالسن

تمارين التوازن مفيدة بشكل خاص للرجال عند التقدم بالسن

تمارين الايروبيك مفيدة لصحة الرجل و رشاقته

تمارين الايروبيك مفيدة لصحة الرجل و رشاقته

تساعد التمارين الاساسية في تقوية عضلات الظهر و اسفل الظهر و الحوض

تساعد التمارين الاساسية في تقوية عضلات الظهر و اسفل الظهر و الحوض

تحافظ تمارين القوة على الكتلة العضلية

تحافظ تمارين القوة على الكتلة العضلية

التمدد ضروري قبل و بعد اجراء التمارين الرياضية

التمدد ضروري قبل و بعد اجراء التمارين الرياضية

يحتاج الرجل للعناية بصحته على الدوام، و بالتالي فهو يحتاج لاتباع نظام حياتي صحي و متوازن يقوم على ثلاثة عناصر اساسية:

1.    الغذاء الصحي
2.    الفحوصات الطبية من وقت لاخر
3.    التمارين الرياضية.

نستعرض لك عزيزي الرجل اليوم، لبعض افضل و اهم التمارين الرياضية التي تمنحك صحة قوية و جيدة. و لا تهتم ان كنت مبتدئا او متمرسا في هذه التمارين، فمن الافضل القيام بها جميعا و التدرج فيها مع الوقت لضمان العناية بصحتك و رشاقتك على الدوام.

التمرين الاول: الايروبيك

تعتبر الايروبيك من اهم تمارين الرياضة و اللياقة البدنية، كونها تساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية نتيجة زيادة ضخ الاكسجين في الدم، كما انها تساعد على التنفس بعمق.
و كلما كانت تمارين الايروبيك منتظمة و افضل، كلما كانت الفائدة منها اكبر لجهة زيادة كفاءة الرئتين و القلب و الاوعية التي تنقل الاكسجين في الدم لكافة اعضاء الجسم.

من التمارين الخاصة بالايروبيك التي يمكنك اعتمادها، السباحة و الجري و ركوب الدراجات و الايروبيك المائي و حتى الرقص، على ان لا يقل معدل التمرين اسبوعيا عن 30 دقيقة من الايروبيك المعتدل و ساعدة واحدة و 15 دقيقة من الايروبيك المكثف في الاسبوع.

التمرين الثاني: التمارين الاساسية

و هذه تشمل تمرين عضلات البطن و اسفل الظهر و الحوض، و هي تحمي عضلات هذه المناطق في الجسم و تقويها، و هي من العناصر الاساسية لبرنامج اللياقة البدنية العالية.

التمرين الثالث: تمارين القوة

ان كنت تسعى للتمتع بلياقة بدنية عالية، عليك باتباع تمارين القوة، فهي تساعد على تقوية العضلات و العظام، كما تساعد في المحافظة على الكتلة العضلية اثناء برنامج انقاص الوزن.

تشمل تمارين القوة استخدام الاوزان و الات المقاومة المختلفة و غيرها من ادوات تدريب القوة، و يمكنك اما التسجيل في نادي رياضي للحصول على فائدة اكبر من المعدات الموجودة في النوادي عادة او استخدام بعض الاوزان في منزلك.

التمرين الرابع: تدريب التوازن

يفيد هذا التمرين بالاخص كبار السن لمساعدتهم في الحفاظ على توازنهم، خصوصا عند التقدم بالسن. 

من التمارين التي يمكن اعتمادها لتدريب التوازن رياضة تاي تشي التي تعزز التوازن بشكل كبير.

التمرين الخامس: التمدد و المرونة 

لا ينفع ان تقوم باية تمارين رياضية من دون القيام بحركات المرونة و التمدد، و ذلك لانها تزيد من مرونة الجسم و عدم الاصابة بالتشجنات العضلية بعد ممارسة الرياضة.

حاول القيام بتمارين المرونة و التمدد قبل البدء بالتمارين الرياضية من خلال الاحماء الخفيف الى المتوسط، لتدفئة عضلاتك و تسهيل حركة المفاصل عند التمرين.

وفي نهاية التمرين، لا تنسى القيام بحركات التمدد كونها يساعد على ارخاء العضلات و خفض معدل ضربات القلب الذي يرتفع اثناء ممارسة التمارين.