اهمية حمض الفوليك لزيادة الخصوبة عند الرجل

حمض الفوليك

حمض الفوليك

اهمية حمض الفوليك لزيادة الخصوبة عند الرجل

اهمية حمض الفوليك لزيادة الخصوبة عند الرجل

من المعروف اهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل لحماية الجنين من التشوهات الخلقية، وعادة ما تقوم المرأة بالبدء بتناول حمض الفوليك حتى قبل الحمل لتعزيز وحماية الجنين القادم.

حمض الفوليك وخصوبة الرجل

لكن يبدو ان لحمض الفوليك اهمية ايضا في صحة الرجل، خاصة فيما يتعلق بزيادة الخصوبة لديه، وقد وجد العلماء ان نقص حمض الفوليك قد يتسبب في تلف الحمض النووي DNA او المادة الوراثية في الحيوانات المنوية عند الرجل.

وبالتالي يحتاج الرجل ايضا لتناول حمض الفوليك لزيادة نسبة الخصوبة لديه.

وبحسب دراسة نشرتها صحيفة "الكترونيك تلجراف" البريطانية، فان الفئران المخبرية التي تم اعطاؤها غذاء فقيرا بحمض الفوليك اظهرت عددا اقل من الحيوانات المنوية بنسبة 90%، ولاحظ العلماء المشاركون في الدراسة تشابه هذه النتيجة مع البشر.

ويقول احد الخبراء المشاركين في الدراسة ان الجسم يحتاج لحمض الفوليك لانتاج الحمض النووي DNA، لكن لا يحصل الجميع على كمية كافية من هذا الحمض الضروري في غذائهم.

كمية حمض الفوليك الموصى بها

والكمية الموصى بها يوميا من حمض الفوليك هي 600 ميكروجرام للمرأة الحامل و400 ميكروجرام للنساء والرجال البالغين، ويمكن تناولها اما على شكل اقراص او من خلال الطعام كعصير البرتقال والعدس والفاصوليا والحبوب والفول السوداني ويذور دوار الشمس وكبد الدجاج او البقر.