عزيزي الرجل: صحتك النفسية تتحقق من خلال هذه النصائح

ابتعد عن التوتر

ابتعد عن التوتر

نظم حياتك ووقتك بشكل فعال

نظم حياتك ووقتك بشكل فعال

تناول الطعام الصحي ومارس الرياضة قدر ما تستطيع

تناول الطعام الصحي ومارس الرياضة قدر ما تستطيع

تحقيق الصحة النفسية يتم من خلال اتباع النصائح التالية

تحقيق الصحة النفسية يتم من خلال اتباع النصائح التالية

الراحة النفسية، مطلب وامنية الجميع. نبحث عنها في كثير من الامور، المادية والمعنوية، لتتحقق في بعضها وتفشل في البعض الاخر.

والراحة النفسية تنعطس على كافة امور حياتنا وتفاصيلها، بداء من الصحة ومرورا بالقدرة على العمل والانتاج والحلم باشياء كثيرة. اما عدمها فيقلب حياتنا راسا على عقب ويجعلنا مشوشين ومتوترين وتسهل اصابتنا بالامراض بشكل سريع، كما يصبح من العب علينا انجاز اي شيء او التفكير بايجابية.

فان كنت عزيزي ممن يطمحون للراحة النفسية ويتمنون تحققها معهم، نقدم لك اليوم بعض النصائح والخطوات التي باتباعها، لا تضمن فقط تحقيق راحتك النفسية بل انها ستمتد لمن حولك ايضا. 

كيفية الحصول على الصحة النفسية
1.    قم بتنظيم حياتك وعملك بشكل لا يسمح لك بالتافف والشكوى والمعاناة من عدم القدرة على تحقيق شيء. كل شيء يمكن تحقيقه ما دام التنسيق والترتيب والتخطيط موجودا.

2.    اسع لصحة جسدية ونفسية عالية، تناول طعاما صحيا ومارس الرياضة كلما استطعت، امنح نفسك بعض الوقت للراحة والاستجمام والتجدد وستجد كيف تتحقق راحتك النفسية بيسر.

3.    التوتر: ابتعد قدر الامكان عن كل ما يوترك ويجعلك مضطربا على الدوام، سيؤثر ذلك بطريقة سلبية على حياتك وصحتك. في حال شعورك المتزايد بالتوتر، حاول الابتعاد عن المسببات وراء هذا التوتر وحاول ممارسة بعض تمارين الاسترخاء كالتامل او اليوغا التي تساعد على استعادة رباطة جاشك وهدوءك.

4.    عالج امورك الصحية والمالية والمهنية والاجتماعية بسرعة ودون هوادة، ولا تدع الامور تتراكم لتصبح عبئا مضاعفا لن تستطيع زحزحته عن كاهلك.

5.    امنح نفسك بعض الوقت، ولو لوقت قصير، للتامل والتفكر في حياتك وما تنوي القيام به مستقبلا.

6.    الثقة بالنفس: والقدرة على معالجة كافة الامور، خاصة الصعبة والمعقدة منها، فالثقة بالنفس هي الاساس الذي يساعدك في تخطي كل العقبات التي قد تعترضك.

7.    الاتكال على النفس: بمعنى اخر، الاعتماد الكلي على ذاتك في تحقيق ما تصبو اليه وكذلك في معالجة اية امور طارئة في حياتك. اما الاتكال على الاخرين فلا يجلب لك السعادة والراحة اللتين تبغيانهما، لان التوقعات التي نطلبها من الاخرين قد لا تكون على قدر الواقع.

8.    ليكن ايمانك بالله قويا وثابتا وراسخا، واتكل على الله واشكره على الدوام. العلاقة مع الله سبحانه وتعالى تعزز من الراحة النفسية بشكل قوي.

اطعمة تؤدي للراحة النفسية
اثبتت الدراسات العديدة ان بعض الاطعمة تساعد في الوصول للراحة النفسية وتعالج الاضطرابات النفسية والعاطفية التي يمر بها مالرء.

من هذه الاطعمة نذكر البيض والسمك واللبن والخضراوات والبقوليات. كما تتحدث الدراسات عن دور الخس في تهدئة الاعصاب، اما الجزر فيعمل على تعزيز الهدوء والطمانينة النفسية. ويزيد تناول الكبد والارز من قدرة الانسنا على تحمل الالم وتقليل انفعالاته.

كما ان بعض المشروبات الساخنة والباردة تساعد على الهدوء والصفاء كالليمون وعصير التفاح والتوت واليوسفي.