لتخفيف أوجاع الصداع المزمن.. ننصحك بهذه الأطعمة

بذور دوَار الشمس

بذور دوَار الشمس

الكرفس

الكرفس

الجزر

الجزر

بذور السمسم

بذور السمسم

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة

الزنجبيل

الزنجبيل

لتخفيف الصداع ننصحك بهذه الأطعمة

لتخفيف الصداع ننصحك بهذه الأطعمة

خل التفاح

خل التفاح

الأسماك

الأسماك

البطيخ

البطيخ

نوافقك الرأي عندما تقول أن الصداع المزمن هو أكبر المصاعب التي يمكن أن تمرَ بها، فهذا الوجع المستمر والمزعج يمكن أن يفسد عليك حياتك ويضعك دوماً في حال من التعب والإرهاق والحزن وعدم القدرة على القيام بشيء فعال ومثمر.
 
لكن لا تقلق عزيزي، فالعلاج يكمن في بعض الأطعمة الطبيعية التي تجدها متوافرةً في الأسواق، كبديل طبيعي وسليم عن الأدوية والعقاقير التي تؤثر سلباً على معدتك. هذه الأطعمة، فضلاً عن طعمها اللذيذ وفائدتها الصحية، فإنها تساعد كثيراً في التخفيف من أوجاع الصداع المزمن.
 
- الزنجبيل: فضلاً عن أهميته كعلاج للغثيان، فإن الزنجبيل يمتاز أيضاً بخصائص مضادة للإلتهابات والهيستامين، ويعالج أوجاع الصداع بشكل كبير.
 
- الجزر: لا يفيد في تعزيز وتقوية النظر فقط، بل أنه أيضاً من أغنى الخضراوات الجذرية بالفيتامينات والمعادن المساعدة في علاج الصداع الناتج عن مشاكل البصر. يمتاز الجزر بغناه بالفوسفور ويساهم في تخفيف وإزالة التوتر العصبي والذهني اللذين قد يؤديان إلى الصداع في أسوأ الحالات.
 
- الكرفس: كما الجزر، كذلك فإن الكرفس من أفضل الخضراوات التي يمكن تناولها لعلاج الصداع وغيره من الأمراض الناجمة عن الإجهاد النفسي والجسدي. يحتوي الكرفس على الفوسفور والبوتاسيوم والفيتامينات "سي" و"بي 1" و"إي" وهو غذاءٌ فعالٌ في علاج الصداع المزمن بسبب احتوائه على هذه المكونات. 
 
- خلُّ التفَّاح: نستخدم خل التفاح في الطبخ أو مع السلطات، لكن يمكن استخدامه أيضاً كعلاج طبيعي لحالات صحية صعبة مثل الصداع، فهو يحتوي على الكثير من المعادن والعناصر كالكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيزيوم والصوديوم والسيليكون.
 
- الأسماك: سمك التونة والماكريل والسلمون هي من الأغذية المفيدة جداً لعلاج الصداع المزعج بسبب غناها بالأحماض الدهنية الصحية أوميغا 3، وهذه الأحماض يمكنها الوقاية من الإلتهبات التي عادةً ما تكون سبباً في حدوث الصداع.
 
- بذورُ دوَّار الشمس: مصدرٌ غني بفيتامين "إي" والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيزيوم ويمكنها مجابهة الصداع والدوخة بنجاح.
 
وللحدَ من نشوء الصداع، ننصحك بالأغذية التالية:
 
- حبوب الشوفان
- الحبوب الكاملة
- الموز
- البطيخ والفواكه الغنية بالماء
- بذور السمسم
- الثوم.