إليك ما تحتاجه وبقوة.. لخسارة الوزن

تناول الفطور يسهم في خسارة الوزن

تناول الفطور يسهم في خسارة الوزن

إبتعد عن الأطعمة والصلصات الدسمة والمشروبات المحلَاة

إبتعد عن الأطعمة والصلصات الدسمة والمشروبات المحلَاة

نصائح تساعدك على خسارة الوزن بنجاح

نصائح تساعدك على خسارة الوزن بنجاح

إحرص على تناول الخضراوات والفواكه بشكل يومي

إحرص على تناول الخضراوات والفواكه بشكل يومي

معاناتنا مع الوزن الزائد هي بمثابة معركة يومية الخاسر فيها أكثر من الرابح، لكن النجاح في خسارة الوزن ممكن إن اتبعنا بعض الوسائل والنصائح المعينة التي تساعدنا في اتخاذ نظام حياتي صحي وسليم على الدوام.
 
فإن كنت عزيزي تعاني من زيادة في الوزن وترغب بشدة في التخلص منها، إعلم أن الخطأ الأول الذي يقترفه البعض هو اعتماد حميات قاسية والتحول الجذري في نمط الحياة الذي يستمر لوقت قصير، لنعود لدوامة الأكل بشراهة بعد ذلك.
 
ما المطلوب إذن؟ تحديد نقطة أولية للإنطلاق منها والتركيز عليها والسعي لتحقيقها بكل الوقت الذي تحتاجه، وليكن معلوماً لديك أن الوصول للجسم النحيف والرشيق يتحقق بأمرين أساسيين: أولاً الغذاء الصحي والمتوازن، وثانياً الرياضة، وكلاهما كنظام حياتي مستمر.
 
إليك عزيزي أهم النصائح لتحقيق هذه المعادلة:
 
- الفطور: هو الوجبة الأهم والأكثر مساعدةً في خسارة الوزن، فإن كنت تطمح لخسارة بعض الكيلوغرامات عليك بعدم تفويت وجبة الفطور مهما حصل. فاالفطور يمدَك بالطاقة والنشاط طوال النهار.
 
- التأني في تناول الطعام: من المؤسف أن معظمنا يبتلع الطعام بدل مضغه وهضمه جيداً، وهذا هو السبب الأول في اكتساب الوزن الزائد. ليكن وقت تناولك للطعام وقتاً للإستمتاع، تناول طعامك ببطء وتروي وقم بمضغه جيداً، هذا الأمر يساعدك أيضاً في الشعور بالشبع دون الحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام.
 
- التخطيط المسبق: أكثر الأشخاص الذين يُصابون بالسُمنة هم الذين لا يعرفون ماذا سيتناولون، ليجدون أنفسهم وقت الجوع الشديد يهرعون نحو الأطعمة الدسمة وغير الصحية. الحل يكون في التخطيط المسبق للوجبات وتحضيرها بحيث تكون بمتناول اليد عند الإحساس بالجوع.
 
- تجنَب الجوع: وبالحديث عن الجوع، تجنَب عزيزي الرجل البقاء مدةً طويلة بدون تناولك الطعام، لأن أكثرية الأشخاص الذين ينجحون في خسارة وزنهم الزائد يحرصون على تناول ثلاث وجبات رئيسية واثنتين خفيفتين خلال اليوم.
 
- تجنَب المشروبات المحلَاة: ومنها العصائر الجاهزة والصودا بشكل خاص كونها غنيةٌ  بالسكر وهو المسبَب الأول للبدانة عند الأكثرية. 
 
- الخضراوات والفواكه: هي الخيار الأمثل لمعظم الوجبات الصحية على مدار اليوم، فلا تهملها!
 
- الألياف وخسارة الوزن: تساعد الألياف كثيراً خسارة الوزن كونها تعطي شعوراً بالشبع، كما أن الجسم لا يمتصها بسهولة كبقية الأطعمة ويعمل بجهد أكبر للتخلص منها ما يتطلب حرقاً إضافياً للطاقة. 
 
- تجنَب الصلصات : خصوصاً البيضاء منها كونها تحتوي على سعرات حرارية مخفية، لذا إعمد لاستبدال الصلصات الدسمة بصلصة البندورة واستخدام الحمص أو الخردل بدلاً عن المايونيز.   
 
وفي النهاية، لا تنس ضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم وتدوين يومياتك من الطعام والتمارين لمراقبة خياراتك من الطعام وكيف تساعدك في خسارة الوزن.