هذه هي الأطعمة الأفضل لصحة الرجل..

الشوكولاته لصحة القلب ولحياة جنسية أفضل

الشوكولاته لصحة القلب ولحياة جنسية أفضل

الغذاء الأفضل لصحة الرجل

الغذاء الأفضل لصحة الرجل

الخضراوات على اختلاف أنواعها وألوانها

الخضراوات على اختلاف أنواعها وألوانها

الحليب واللحوم والأسماك من الأطعمة الجيدة لصحة الرجل

الحليب واللحوم والأسماك من الأطعمة الجيدة لصحة الرجل

الشائع أن الرجل يحب تناول الطعام، وربما من ذلك جاء المثل الشعبي: الطريق إلى قلب الرجل معدته!
 
لكن الطعام إن لم يكن جيداً وصحياً ومتوازناً، سيصيب الرجل وقلبه بالأمراض والعلل، لذا ننصحك عزيزي الرجل بتناول هذه الأطعمة الأفضل لصحتك وعافيتك.
 
1. اللحوم: معظم الرجال يحبون تناول اللحوم، لكن الأفضل إختيار الجيد منها وهي اللحوم الخالية من الدهون للحصول على البروتينات الضرورية من دون أذية القلب والأوعية الدموية.
 
2. الأسماك: خاصةً الدهنية منها، فهي مصدرٌ ممتاز للدهون الصحية والأحماض الدهنية التي تحمي القلب، ومن هذه الأنواع نذكر السلمون وسمك الرنغة والسردين والهلبوت.
 
3. الخضروات: بكافة أنواعها وألوانها، تشكَل الخضروات خياراً حصياً ممتازاً فهي تعمل على حماية الخلايا من السرطان.
 
4. الحليب واللبن: إن كنت تبحث عن غذاء مثالي لبناء العضلات، عليك بتناول الحليب واللبن لاحتوائهما على الحمض الأميني "ليئوتسين".
 
5. البيض: لغناه بالبروتينات والحديد وكذلك الكوليسترول الجيد، لكن يُنصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم باستشارة الطبيب حول الكمية الواجب تناولها من البيض أسبوعياً.
 
6. الموز: ضروريٌ لبناء العضلات لغناه بالبوتاسيوم، كما يساعد في توازن ضغط الدم.
 
7. الزنجبيل: إن كنت ممن يعانون من الإلتهابات أو يمارسون الرياضات الشاقة، ننصحك بتناول الزنجبيل كونه يساعد على تهدئة الإلتهابات في الجسم ويقلَل من الألم الذي يسبَبه التدريب الرياضي الشاق.
 
8. الحبوب الغنية بالألياف: كالأرز البني والحبوب الكاملة، تساعد في تحسين الأداء البدني وتمنحك شعوراً بالشبع، كما تساعد في منع الإصابة بالإمساك وكذلك في الحفاظ على وزن صحي وخفض خطر الإصابة بأمراض
القلب والسكري من النوع الثاني.
 
9. عصير الطماطم: وجدت الدراسات أن الرجال الذين يتناولون عصير الطماطم بشكل دائم هو أقل عرضةً للإصابة بسرطان البروستات، والسبب يكمن في أن الطماطم غنيةٌ بالليكوبين الذي يحمي من أنواع معينة من السرطان ومنها البروستات.
 
10. الشوكولاته: لصحة القلب ولحياة جنسية أفضل، يُنصح الرجال بتناول الشوكولاته. فهي تحسَن من تدفق الدورة الدموية وتحافظ على ضغط الدم الطبيعي، كما تساعد على حلَ مشكلة الإنتصاب خلال العلاقة الزوجية.