5 أطعمة ستحميك من نزلات البرد

موسم الامراض ونزلات البرد يقترب

موسم الامراض ونزلات البرد يقترب

ما من داعٍ لتذكيرك أنّ "الوقاية خير من علاج".. ولعلّ هذه العبارة لها معناها الخاص مع اقتراب موسم الامراض ونزلات البرد خاصة وأنّ ما من أحد يرغب يرغب في إمضاء معظم وقته متعباً في الفراش، إذاً هل من حل للوقاية من الانفلونزا ونزلات البرد؟ نعم، وهذه المرة لا تلجأ إلى الأدوية بل اقصد مطبخك إذ تمّ إثبات فعالية بعض الأطعمة في الوقاية من الامراض وإليك في ما يلي أهمها:
 
- الثوم: يعمل الثوم على تقوية الجهاز المناعي من خلال تحفيز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تقاوم العدوى، إضافة إلى رفع إنتاج الأجسام المضادة.
 
- الفجل: يوفّر الفجل الفيتامين Cالذي يحارب الأمراض من خلال تعزيز وتقويةجهاز مناعتك.
 
- الشاي: على الرغم من أنّنا معظمنا يشرب الشاي في بلادنا العربية إلّا أنّ قلة منّا يعلم أنّ  الحمض الأميني "L-theanine"  يتوفّر في كل من الشاي الأسود والأخضر وهو مسؤول عن تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان.
 
- شاي الزنجبيل: بعد غلي الزنجبيل في الماء، اشربه على شكل شاي عدة مرات في اليوم فهو يتمتّع بخصائص مثبطة للالتهاب ومضادة للبكتيريا.
 
- الحساء الساخن الحار أو الحريف: يعمل الحساء المحضّر بالفلفل الحار أو الحريف على تحسين عملية تدفق الدم داخل الأغشية المخاطية، ما يجعل هذه الأخيرة على استعداد لمحاربة البكتيريا على نحو أفضل. كما أنّه يحتوي على الفيتامين C وزيوت طيّارة تعمل على الوقاية من البكتيريا والفيروسات.