ما هي كمية الكافيين التي تضر بصحتك وتسبب الأرق؟

ما هي كمية الكافيين التي تضر بصحتك

ما هي كمية الكافيين التي تضر بصحتك

في عالم تكثر فيه الانشغالات منذ ساعات الصباح الأولى وحتّى ساعات متأخّرة من الليل، نحن بحاجة إلى مادة منشّطة للمحافظة على اليقظة والتركيز. ونحن نعلم أنّ الكافيين بإمكانه المساعدة في ذلك ولكن ليس من المحبّذ استهلاك هذه المادة بكثرة، لذلك وجدت لك شركة "Jawbone" الحل لتتمكّن من مراقبة كمية الكافيين المستهلكة سواء أكان ذلك من خلال شرب القهوة، المشروبات الغازية، أو مشروبات الطاقة. 
 
أتعتبر نفسك مدمناً على الكافيين؟ دع تطبيق "Up Coffee" المحمّل على جهاز الآيفون يجيبك عن هذا السؤال، وذلك إلى جانب إخبارك عن كيفية تأثير الكمية المستهلكة على صحتك وعادات نومك.
 
إنّ هذا التطبيق سهل الاستخدام؛ إذ ستجد على صفحته الرئيسية رسماً بيانياً تمتلئ أقسامه بعد أن تدخل المعلومات عن المادة الغذائية التي تستهلكها كالقهوة مثلاً وعندها سيقدّم لك التطبيق درجة وعيك وإدمانك إلى جانب الوقت الذي ستستغرقه لتتمكّن من النوم والفترة التي سيحتاجها جسمك للتخلّص من كمية الكافيين المستهلكة.
 
وسيوفّر لك تطبيق "Up Coffee" أيضاً إمكانية معرفة كمية الكافيين التي ستمنعك من النوم إن استهلكتها وذلك من خلال تحليل بيانات النوم الأخيرة التي زوّدك بها، ما سيساعدك على تنظيم عادة استهلاكك لهذه المادة وبالتالي تحسين صحتك العامة.