الوقاية من الامراض في الشتاء.. ممكنة

إقترب فصل الشتاء واقتربت معه الأمراض والفيروسات

إقترب فصل الشتاء واقتربت معه الأمراض والفيروسات

إقترب فصل الشتاء واقتربت معه الأمراض والفيروسات التي عادة ما تستهدف صحتنا فتجعل سريرنا هو الملجأ الوحيد لإمضاء يومياتنا. لذا من البديهي أن نبحث عن طرق لتعزيز جهاز مناعتنا لمحاربة أي مشاكل صحية قد تعترضنا، ولكن إن لم ترغب باللجوء إلى الأدوية، كيف تقوّي جهاز مناعتك طبيعياً؟ الفيتامين D، قد يكون هو الحل الطبيعي الذي كنت تبحث عنه! 
 
يلعب الفيتامين D دوراً هاماً في تأمين صحة العظام والحفاظ على نظام مناعي قوي. ووفقاً لأحدث الدراسات، يساعد هذا الفيتامين أيضاً في منع أنواع معينة من السرطان وتحسين المزاج.
 
وبعد أن استعرضنا بعض فوائد هذا النوع من المغذيات لا بدّ من أن نخبرك عن أبرز مصادره الطبيعية: 
- الأسماك (السلمون، التونا، السردين): ستوفّر لك الأسماك كمية كبيرة من الفيتامين D إلى جانب العديد من المغذيات الأخرى مثل غناها بأحماض الأوميغا 3 الدهنية الضرورية لقلب سليم وصحي. 
 
- صفار البيض: إنّ هذا النوع من الأطعمة غنيّ بكل من الفيتامين D والكالسيوم، ما يعني تعزيز صحة العظام فضلاً عن تعزيز البصر.
 
- الحليب ومنتجات الألبان: يحتوي الحليب على كمية كبيرة من الفيتامين D وتليه منتجات الألبان. ومن المفضّل اختيار الحليب قليل الدسم الذي سيقدم لك الفوائد نفسها ولكن بكمية دهون أقل!
 
- الشمس: يساهم الفيتامين D في تحسين المزاج ما يساعد على دعم الناقلات العصبية التي يحتاجها الدماغ لإبقائك سعيداً. لذا إن كنت تشعر بالقليل من الإحباط ننصحك بالتعرّض للشمس لحوالى 15 دقيقة يومياً.
 
لا تسمح للمشاكل الصحية بأن تمنعك من الاستمتاع بنشاطات فصل الشتاء، تصدّى لها باختيارك لنظام غذائي صحي!