ثلاث نصائح للقضاء على دهون الخصر بسهولة

أضحت منطقة الخصر عند الكثيرين مسكناً آمناً للدهون

أضحت منطقة الخصر عند الكثيرين مسكناً آمناً للدهون

بعد أن تخلّينا في عصرنا هذا عن الطعام الصحي واستبدلناه بالوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية، وبعد أن أصبحت الغالبية الكبرى من مهامنا اليومية تتطلّب الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر وحرمتنا من الحركة، أضحت منطقة الخصر عند الكثيرين مسكناً آمناً للدهون ما يعدّ تهديداً لصحتنا وتشويهاً لشكل الجسم. 
 
ونظراً لأهمية الموضوع صحياً في المرتبة الأولى قرّرنا تزويدك بثلاث نصائح كفيلة بالقضاء على دهون الخصر المتراكمة: 
 
- الطعام الصحي: لا نعني بالطعام الصحي الحرمان من المأكولات التي نحبّها بل إختياره بحكمة! تجنّب تناول الوجبات السريعة الجاهزة وعند اختيار اللحوم، إختر تلك التي تحتوي على دهون أقل من غيرها كصدر من الدجاج أو السمك المشوي. وتجدر الإشارة إلى أنّ كافة أنواع المأكولات البحرية ستساعدك في التخلص من دهون الخصر وذلك لأنّها تحتوي على أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تقوم بإعادة توزيع الدهون في كافة أنحاء الجسم بالإضافة إلى كونها مفيدة لصحة القلب. 
 
- تجنّب السكر المضاف: تحتوي العصائر المعلّبة، الحلويات، والمعجنات على السكر الأبيض المكرر الذي يؤدّي إلى تراكم الدهون حول الخصر، لذا استبدلها بالفواكه ذات الطعم الحلو الغنية بالألياف الصحية. وإن كنت من محبّي النشويات فمن المفضّل أن تختار المنتجات المحضّرة من الحبوب الكاملة. 
 
- الرياضة: للتخلص من دهون الخصر لا بدّ من ممارسة الرياضة! أي نوع منها؟ اختر التمارين المخصصة لمنطقة الخصر ومارسها ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع.