أغرب اسباب الصداع

 الصداع

الصداع

الصداع، لا يمكن التعبير عنه إلّا بوصفه بألم شديد ومزعج يعكّر صفو راحتنا وسلامتنا، وعلى الرغم من أنّ سبب إصابتنا بالصداع قد يكون واضحاً إلّا أنّنا غالباً ما نصاب به من دون سبب جليّ؛ لذلك قرّرنا أن نقدّم لك أكثر أسباب ألم الرأس غرابة: 
 
- غضبك: يؤدّي الشعور بالغضب إلى توتّر عضلات الجزء الخلفي من الرأس والرقبة ما ينجم عنه الصداع. وذلك بالإضافة إلى أنّ الفرد يميل إلى أخذ نفس أقصر من المعتاد عند الشعور بالغضب ما يحدّ من كمية الأكسيجين التي تدخل إلى الدمفيحصل بالتالي انقباض في الأوعية الدموية وشعور بألم في الرأس.
 
- راحتك: بعد أسبوع طويل من الإجهاد في العمل يصادف معظمناآلاماً حادة في الرأس في عطلة نهاية الأسبوع؛ قد يكون الألم ناجماً عن هبوط مفاجئ في هرمونات التوتّر ما يتسبّببإطلاق سريع للناقلات العصبية التي ترسل إشارات إلى الأوعية الدموية للانقباض ومن ثم التمدد.
 
- هاتفك المحمول: قد تشعر بالصداع بعد إمضاء وقتٍ طويلٍفي استخدام هاتفك وغالباً ما يكون ذلك ناتجاً من سطوع الشاشة الذي ينشّط شبكية العين والأعصاب وراء العين ما يؤدّي إلى ألم الرأس.
 
- البرق: إذا شعرت وكأنّ صاعقة ضربت رأسك أثناء الطقس العاصف فقد يكون ذلك نتيجة للبرق؛ إذ بيّنت بعض الدراسات أنّ الأشخاص الذين عادة ما يعانون من صداع هم أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الألم عندما ينجم البرق عن الطقس العاصف.