4 خطوات لغسل شعرك بطريقة صحيحة

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر للرجال

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر للرجال

غسل الشعر بشكل صحيح وبإنتظام له فوائد كثيرة على صحة الشعر فهو يعزز نموه ويحميه من التلف. لذلك نقدّم اليك وبالخطوات كيفية غسل شعرك بشكل صحيح دون إلحاق أي ضرر به. 
 
الخطوة الأولى:بلل شعرك بالماء
تعتبر هذه الخطوة مشابهة الى حد كبير حول كيفية غسل سيارتك! فإن  غسل الشعر  بالماء أولاً قبل إستخدام الشامبو من شأنه ان يسهّل عليك عملية الغسل من خلال التخلص من الأوساخ التي تعلق بالشعر كالجيل أو الوكس أو أي نوع من منتجات تصفيف الشعر. لكن إحذر من إستخدام المياه الساخنة خلال عملية الغسل لأن من شأنها أن تؤدي الى تلف شعرك فإكتفي بالمياه الفاترة أو المعتدلة. 
 
الخطوة الثانية: إستخدم الشامبو
بعد شطف شعرك بالماء فقد حان وقت إستخدام الشامبو! إذا كنت تملك شعراً طويلاً وجافاً يمكنك إستخدام بلسم الشعر قبل الشامبو لتجنب تشابك الشعر ببعضه البعض وتكسره وجعله ناعماً.كما يجب وضع الشامبو على الشعر وفرك فروة الرأس جيداً به وليس أطراف الشعر فقط، من ثم غسل الشعر جيداً بالماء.
 
الخطوة الثالثة: إستخدام بلسم الشعر 
بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو، إستخدم بلسم الشعر لتجعل شعرك ناعماً وتخلصه من التشابك. لكن في هذه الحالة يوضع البلسم على أطراف الشعر وليس فروة الرأس ويترك لمدة دقيقتين على الأقل قبل غسله بالماء لكي يأتيك بنتائج جيّدة. 
 
الخطوة الرابعة:الغسلة الأخيرة 
من المفضل إستخدام المياه الباردة في هذه الخطوة لما لها من منافع صحية كثيرة للشعر ولنموه. 
 
في النهاية، غسل الشعر بشكل دوري لا يؤثر سلباً على صحة شعرك ونموه إنما ذلك يعود الى نوع منتجات غسل الشعر التي تستخدمها وإختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك!