أعراض أمراض غير متوقعة...لا تتجاهلها

هل تعلم أنّ تجاهلك لبعض الأعراض التي قد تعتبرها غير خطيرة قد يودي بحياتك

هل تعلم أنّ تجاهلك لبعض الأعراض التي قد تعتبرها غير خطيرة قد يودي بحياتك

هل تعلم أنّ تجاهلك لبعض الأعراض التي قد تعتبرها غير خطيرة قد يودي بحياتك؟يرى البعض أنّ تلقّي الرعاية الطبية الفورية لا يجب أن يتمّ إلّا في الحالات التي يواجه فيها الفرد الأعراض غير المألوفة، ولكن إن كنت من هذه الشريحة من الناس فاسمح لنا أن نعلمك بأنّك مخطئ. يمكن لبعض الأعراض التي قد تعتبر مألوفة أن تكون إنذارَ خطرٍ لمشكلة صحية تستدعي تدخّلاً طبياً فورياً. إليك منّا بعض الأمثلة على بعض الأعراض التي لا يجب تجاهلها:
 
-ألم في أسفل ظهرك أو بين عظام كتفيك: في حين أنّ العديدين يعتبرون ألماً كهذا بمثابة دليل على الإصابة بإلتهاب المفاصل، يرى الأطباء من جهة أخرى أنّه من الممكن أن يشير إلى حدوث نوبة قلبية أو تسلّخ شريان الأبهر.
 
- صداع حاد جدّاً: جميعنا معرّضون للإصابة بالصداع نتيجة العديد من العوامل المحيطة بنا إلّا أنّ صداعاً حادّاً جدّاً ومفاجئاً قد يكون بمثابة إنذارلتمدد الأوعية الدموية في الدماغ. وفي حال ترافق هذا الألم مع عدم القدرة على تحريك الرقبة فقد يكون ناجماً عن التهاب السحايا ما يستدعي تناول المضادات الحيوية على الفور لتجنّب أي ضرر دائم.
 
مضات من الضوء أمام عينيك: إن شعرت فجأةً بأضواء ساطعة في عينيكقد يكون السبب انفصال الشبكية، لذلك أطلب تدخّلاً طبياً فورياًلتجنّب فقدان البصر.
 
أحسِن قراءة العلامات التي يزوّدك بها جسمك ولا تتأخّر بطلب المساعدة الطبية فثوانٍ قليلة قد تكون كفيلة بإنقاذ حياتك.