8 نصائح لحلاقة الذقن بشكل صحيح

 تؤدي الحلاقة غير الصحيحة في معظم الأوقات الى اضرار بالبشرة

تؤدي الحلاقة غير الصحيحة في معظم الأوقات الى اضرار بالبشرة

تؤدي الحلاقة غير الصحيحة في معظم الأوقات الى  اضرار بالبشرة ينجم عنها سيلان للدم وظهور البثور. فإذا كنت ممن يواجهون هذه الحالة فتأكد من أنك تقوم بالحلاقة بشكل خاطىء! ففي المرة القادمة وقبل المباشرة بالحلاقة عليك قراءة هذه النصائح والخطوات التي تؤمن لك حلاقة آمنة ومن دون مشاكل. 
 
1-إختر جيل الحلاقة المناسب لنوع بشرتك، قبل شرائه تأكد من إحتوائه على كريم مرطب للبشرة، مما يسهل عملية الحلاقة ويجعل الموس ينساب على وجهك بشكل آمن. وهناك أيضاً جيل حلاقة مخصص للبشرة الحساسة والمتضررة، فإختر الذي يناسب وجهك أكثر. 
 
2-لا تبق شفرة الحلاقة مبللة بعد إستخدامها، فأحرص على تنظيفها وتجفيفها جيداً قبل معاودة إستخدامها وحتى الانتهاء من عملية الحلاقة بشكل كلي. 
 
3-أثناء الحلاقة قم بترك جيل الحلاقة على وجهك لمدة 5 دقائق قبل المباشرة بعملية الحلاقة. فبهذه الطريقة تمنع بشرتك من التعرض للبقع الحمراء حيث أنها تسهّل خلاقة الشعر بشكل آمن.
 
4-عند تعرض بشرتك للخدش أو لبعض الجروح الناجمة عن الحلاقة وسيلان الدم لا تستخدم المحارم لوقف السيلان، بل هنك نوع من الكريم الذي سمكنك شراؤه من الصيدليات والذي يساعد على وقف الدماء بشكل فوري. 
 
5-يمكنك إستخدام زيت الأطفال على ذقنك قبل البدء بعملية الحلاقة لما لم من فوائد في تنعيم الشعر والبشرة الأمر الذي يجعل الحلاقة أسهل. 
 
6-بعد الإنتهاء من الحلاقة قم بغسل وجهك بالماء الباردة ولا تستخدم أبداً المياه الساخنة. فالماء الباردة تساعد على غلق مسامات الوجه وشد البشرة وحمايتها من التجاعيد.
 
7-لا تتجاهل أبداً مرحلة ترطيب الوجه. فمع حلاقة أو بدون حلاقة وجهك يحتاج الى الترطيب اليومي! فهو يساعد على ترك بشرتك ناعمة ونضرة، فلا تتردد في وضع القليل على أصابعك وفرك الوجه به بحركات دائرية بعد كل حلاقة.
 
8-لكي تفوح منك رائحة ذكية وعطرة قم بإستخدام عطر ما بعد الحلاقة.