بدء إنتاج أول سيارة كهربائية من أستون مارتن

تتجه معظم شركات السيارات من حول العالم لإنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية التي لا تعتمد بصورة رئيسية على الوقود كما أنها صديقة للبيئة، وبعد أقل من سنتين من كشف النقاب لسيارة رابيد E، من أستون مارتن، أكدت الشركة مؤخراً أن السيارة الكهربائية بالكامل بدأت في مرحلة الإنتاج في عام 2019. 

وتعد سيارة رابيد E، التي تقرر الانطلاق بمرحلة إنتاج محدودة منها تبلغ 155 سيارة فقط، أول نموذج كهربائي بالكامل من أستون مارتن.

كما ستقود عملية تطور استراتيجية مركبةٍ منخفضة أو عديمة الانبعاثات للعلامة التجارية التي وضعها الدكتور أندي بالمر رئيس أستون مارتن ومديرها التنفيذي في "خطة القرن الثاني" للشركة.

وستشهد سيارة رابيد E استمرارية التعاون مع ويليامز للهندسة المتقدمة التي عملت على مفهوم رابيد E الأصلي. وستساعد ويليامز للهندسة المتقدمة من مقرها في جروف، أكسفورد شاير، أستون مارتن بالمهمة المعقدة المتمثلة في التكامل الهندسي.

وستقدّم رابيد E، استناداً إلى مفهوم رابيد AMR المرتقب، إطلالة السيارات الرياضية رباعية الأبواب و وديناميكيات رابيد S التي تستمد الطاقة من وحدة تحكم كهربائية كاملة حلّت محل المحرك فئة V12 سعة 6 لتر. وسيتم الكشف عن مزيد من المعلومات حول وحدة التحكم الكهربائية بالكامل في الوقت المناسب. وتعني الخصائص الفورية لاستجابة المحركات الكهربائية إمكانية رابيد E على تقديم تجربة قيادة فريدة من نوعها من نوع لم تشهدها أستون مارتن من قبل.