سيارات اليوم.. كلاسيكيات الغد

نسمع أحيانًا عن جامعي التحف الثمينة سواء لوحات فنية أو مقتنيات شخصيات شهيرة، وهؤلاء الأشخاص يكونوا على استعداد دفع الآلاف بل الملايين من أموالهم مقابل اقتناء هذه القطع النادرة، والمثير للدهشة أن هذه المقتنيات لم تكن بهذه القيمة في عصرها الحقيقي، ويسير الأمر بنفس الطريقة بالنسبة لبعض السيارات التي يمر عليها عشرات السنوات فتتحول إلى سيارات كلاسيكية ثمينة تساوي الملايين لو علم مالكوها بقيمتها في المستقبل لوضع كل منهم سيارته داخل صندوق زجاجي يحظر الاقتراب منه قبل 50 عامًا على الأقل، لتكون ثروة لأحفاده من بعده..

قائمة Hot List الأمريكية للسيارات

في السنوات الحديثة أصبح هذا ما يحدث بالفعل، فلا خلاف على أنه لا أحد يستطيع التنبؤ بالمستقبل، ولكن هذا لا يمنع البعض من السعي لصنعه، مثل شركة التأمينات الأمريكية Hagerty -وهي أكبر شركة تأمينات في الولايات المتحدة متخصصة في السيارات الكلاسيكية- حيث تصدر كل عام قائمة خاصة بها أطلقت عليها "Hot List"، تضم مجموعة من السيارات طراز العام الجديد ومرشحة لتكون ضمن السيارات الكلاسيكية في المستقبل، كالتي تباع بالملايين في المزادات العالمية، بشرط ألا يزيد سعرها الحالي عن 100 ألف دولار.. ليبدو الأمر كنوع مختلف من الاستثمار!

قائمة السيارات الحديثة المرشحة لتكون من السيارات الكلاسيكية بعد سنوات

تضمنت القائمة عشر سيارات هي: ألفا روميو جوليا كوادري فوليو، أودي TT-RS، فورد رابتور، تويوتا 86، بورشه 718، مازدا مياتا RF، فيات 124 سبايدر أبارث، وثلاثة طرازات من شيفروليه هي: كامارو ZL1، كولورادو ZR2، وكورفيت جراند سبورت.. فإن كنت قد اشتريت أحد هذه الطرازات اسمح لي أن أهنئك، فغالبًا أنت تمتلك أمام منزلك سيارة ستصبح كلاسيكية ثمينة بعد 50 عامًا من الآن.