نظرة على سيارة فانكويش زاغاتو كونسبت من أستون مارتن

 سيارة فانكويش زاغاتو كونسبت من أستون مارتن

سيارة فانكويش زاغاتو كونسبت من أستون مارتن

سقف بالفقاعة المزدوجة

سقف بالفقاعة المزدوجة

شراكة تاريخية بين أستون مارتن ودار التصميم الإيطالية زاغاتو

شراكة تاريخية بين أستون مارتن ودار التصميم الإيطالية زاغاتو

انحناءات حادة

انحناءات حادة

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي

ظهرت سيارة فانكويش زاغاتو كونسبت Vanquish Zagato Concept، الى النور في معرض كونكورسو ديلاغانزا فيلا ديستي المرموق على بحيرة كومو في إيطاليا.

وكل عشاق السيارات على موعد يوم أمس واليوم مع السيارة التي جاءت تتويج للشراكة الطويلة الامد بين أستون مارتن ودار التصميم الإيطالية زاغاتو. 

وتعد فانكويش زاغاتو كونسبت السيارة الخامسة الناتجة من تعاون يمتد لأكثر من خمسة عقود مضت، تربط شهرة سيارة أستون مارتن الرياضية، وصفاتها الديناميكية والمادية مع لغة تصميم زاغاتو المميزة.

شراكة تاريخية

وقد أبرز التعاون بدءاً من سيارة زاغاتو DB4 GT الإيقونية لعام 1960 حتى سيارة فانتاج زاغاتو V12 لعام 2011، الجوانب الرئيسية لرحلة تصميم أستون مارتن ووضعها سويةً مع اللغة التصميمية المستوحاة من سباق زاغاتو الخاص. والنتيجة مجموعة من أربع سيارات رياضية تمثل بعض أكثر التعبيرات الطليعية لأستون مارتن.

نسب جوهرية

صُممت فانكويش زاغاتو كونسبت بالتعاون الوثيق بين فريق تصميم أستون مارتن بقيادة ماريك ريشمان وأندريا زاغاتو وفريقه المتفاني للتصميم في ميلانو. وحصلت عمليات تطويرها وهندستها في مقر أستون مارتن في جايدن بإنجلترا.  يظهر المفهوم النسب التي بقيت جوهرية لأستون مارتن، ويؤكد على الهيئة الديناميكية، الاستشرافية. 

مواصفات السيارة الجديدة

وقد تكون هيكل السيارة الجديد كليا من الألياف الكربونية، مع تراجع خطوط الفصل في الجسم نتيجة استعمال ألواح كبيرة بشكل قطعة واحدة. تشمل المصابيح الجديدة عواكس المصابيح الخلفية المستديرة التي تستحضر منظر الخلفية الكلاسيكية في تصميم زاغاتو، وتدمج تقنية مصابيح شرائط الليد  LED مثل سيارة فولكان الخارقة المخصصة للحلبات فقط من أستون مارتن فولكان.

تصميم معاصر

تمثل العناصر المرجعية في لغة التصميم المعاصرة للماركة ، فانكويش زاغاتو كونسبت الميزات المستوحاة من مرايا One-77  الجناحية، والمؤخرة المنحوتة المشابهة للتشكيل الجانبي الإيروديناميكي لسيارة DB11، وتكتمل مع الجناح القابل للسحب وفتحة المؤخرة للوصول إلى حجرة الأمتعة.  ويحتضن عادم رباعي شرائح ألياف كربونية متموّجة ملتفة حول الجزء السفلي من الجسم، مشكّلةً خطاً واضحاً من مقدمة السيارة إلى مؤخرتها.

انحناءات حادة

يلتف زجاج فانكويش زاغاتو كونسبت حول هيكل السيارة كواقية، معززاً هيئتها الهجومية. ويمتد تطوير صغير للجناح الكلاسيكي  من قوس العجلة إلى الباب تماما كما في سيارة DB11 الجديدة، وهو تفصيل عُرض أصلاً في احتفالية CC-100. بينما تتحوّل انحناءة حادة على قوس العجلة الخلفية إلى الجناحين الخلفيين، حيث تلتقي مع خط  السطح  الانسيابي.

سقف بالفقاعة المزدوجة

يتميز السقف بالفقاعة المزدوجة الإبداعية، التي تنحدر متراجعةً بنصف قطرها قليل العمق نحو الزجاج الخلفي معطيةً السيارة صورتها الظلية الخلفية المألوفة. نشأت علامة زاغاتو التجارية أصلاً منذ أوائل الخمسينات، بسبب الحاجة إلى استيعاب خوذات السباق مع الحد أدنى من التأثير على التشكيل الجانبي الإيروديناميكي. ولمطابقة المظهر الخارجي الجريء الجديد، تم تحديث محرك السحب الاعتيادي V12 إلى محرك 600 PS ، جنبا إلى جنب مع ديناميكية القيادة المعززة.

التصميم الداخلي

في الداخل، تجسد فانكويش زاغاتو كونسبت التقاليد الحرفية الرائعة لأستون مارتن، الحافلة بالعديد من اللمسات الفردية. تقترن الألياف الكربونية ذات الزخارف المتعرجة مع اللون وأكسيد البرونز وجلد الأنيلين لإعطاء السطح، الفتحات، والأقراص الدورانية نوعية مادة غنية. كما تُعرّف فانكويش زاغاتو كونسبت بنمط خياطة على شكل غرزات 'Z' الفريدة من نوعها  المستخدمة في المقاعد ومقاطع الأبواب والمقاعد، فضلا عن ماركة زاغاتو  'Z'  المحتفى بها المطرزة بشكل نافر على سنادات الرأس وبشكل درزات في لوحة التحكم المركزية للسيارة.