فيديو : سيارات تولد الكهرباء للمدن.. نيسان تتخيل المستقبل

مفهوم مستقبلي لنيسان لسياراتها الذاتية القيادة

مفهوم مستقبلي لنيسان لسياراتها الذاتية القيادة

حركة السيارة في الشوارع من المنزل إلى العمل والعكس

حركة السيارة في الشوارع من المنزل إلى العمل والعكس

 تعمل السيارة على شحن بعض البطاريات داخل السيارة التي تعتبر مخزن للطاقة

تعمل السيارة على شحن بعض البطاريات داخل السيارة التي تعتبر مخزن للطاقة

من الطبيعي أن تعالج السيارات مشكلة الطاقة بتصنيع محركات توفر في الطاقة، لكن أن تعمل السيارة نفسها  كمحطة طاقة متنقلة تمد بيوتنا ومكاتبنا والمدينة التي نعيش فيها بالطاقة، فهذا ما يمكن اعتباره ضربا من الخيال!

ولكن شركة نيسان اليابانية تحدت الجميع ونشرت فيديو يقدم مفهوم مستقبلي لسياراتها الذاتية القيادة، والتي تستطيع تحقيق ذلك الحلم من خلال توفير طاقة مستدامة للمنازل بالمدينة التي تسير بها، من خلال شحنها الأجهزة الكهربائية في تلك المدن بشكل لاسلكي، وهو ما يعد بابا جديدا في تكنولوجيا السيارات.

حركة السيارة في الشوارع

وتقدم نيسان من خلال تلك السيارة فكرة جديدة تعتمد على حركة السيارة في الشوارع من المنزل إلى العمل والعكس ، حيث يمكن لتلك السيارات يأن تعمل على شحن بعض البطاريات داخل السيارة التي تعتبر مخزن للطاقة، ومن ثم تقوم هذه السيارات بتغذية العديد من الأجهزة الكهربائية في المنازل داخل المدينة بشكل لاسلكي (شحن وايرليس).

تشغيل الأضواء

ففي اللحظة التي تفتح عينيك فيها فإن بطارية سيارتك المشحونة يمكنها أن تستخدم لتشغيل الأضواء في غرفة النوم الخاصة بك، واستخدام ماكينة الحلاقة، أو بدء تشغيل ماكينة القهوة في مطبخ منزلك.

ورغم أن العديد من الشركات التكنولوجية العملاقة قدمت العديد من المفاهيم حول السيارة الذاتية القيادة، إلا أنها أي منهم لم تقدم هذا المفهوم في أي وقت مضي.

تشويق واثارة

ويرى البعض أن ذلك الفيديو ما هو إلا تشويق وإثارة ولا يمكن أن يتحقق على أرض الواقع بسبب العديد من المشاكل التقنية التي سوف تواجهه، على الأقل في الطاقة التي سوف تستعين بها السيارة نفسها للانطلاق.

الأيام القادمة سوف تكشف لنا الكثير عن مستقبل تلك التكنولوجيا، وهل تطوير صناعة السيارات الذاتية القيادة، سوف يساعد بدوره على تنمية ذلك الاتجاه، لندع الحكم للأيام!