لعشاق بي إم دبليو في السعودية .. 730Li الجديدة كلياً

من الداخلBMW-730

من الداخلBMW-730

بي إم دبليو 370 Li الجديدة

بي إم دبليو 370 Li الجديدة

تُعتبر سيارات بي إم دبليو BMW هي السيارات الأكثر ترقباً لصالات العرض في المملكة، حيث تمثل المطلب الأساسي لمحبي الرقي والتميز في كل ناحية من نواحي التصميم والأداء والديناميكية.
 
وصول الفئة السابعة الجديدة كليا  730Li  
أعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الرسمي لبي إم دبليو و ميني في السعودية عن فئة إضافية للفئة السابعة الجديدة كليا وهي 730Li  ليحصل عملاء الشركة على خيارات أكثر لسياراتهم وبأسعار مناسبة.
 
الفئة السابعة 2016 ليست ثورية في تصميمها، بل فيما تحمله من تقنيات، وكذلك في هيكلها، فقد جعلتها بي ام دبليو الأولى في فئتها التي تستخدم الكربون فايبر بكثافة لتخفف من وزنها وتحسّن من قيادتها. 
 
مواصفات ومميزات
وضعت الفئة السابعة 2016 على قاعدة عجلات بهندسة جديدة سميّت بـ Carbon Core تستغل فيه هذه المادّة الصلبة والخفيفة في معظم أجزاء السيارة الخارجية.
 
كما تقدّم هذه الفئة تقنيات ثورية أيضا من ناحية السلامة والترفيه، فهي الأولى في فئتها التي تأتي بنظام ترفيهي معلوماتي مع إمكانية التحكّم به بإيماءات وحركات اليد، وهي الأولى أيضا التي تقدّم نظام الركن الذاتي عن بعد بضغطة زر من مفتاحها المحتوي على شاشة LCD لعرض معلومات السيارة الحيوية. 
 
وتعتبر 730Li  أرخص الفئات المتوفرة من الفئة السابعة الجديدة والتي تأتي بمحرك 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر يولّد قوة تبلغ 258 حصان وعزم دوران يصل 400 نيوتن-متر وهو نفس المحرك المستعمل في كل من 225i Active Tourer و الفئة الثالثة 330i  بتحديثات منتصف العمر وميني كوبر JCW والذي يحمل الاسم الرمزي B48. حيث يرتبط هذ المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات والذي يمكن بي ام دبليو 730Li  من الانطلاق من 0-100 كم/س خلال 6.2 ثانية وهو رقم جيد لهذا المحرك الصغير الذي يوفر استهلاك للوقود يقدّر بـ 5.8 لتر لكل 100 كم ، ويعود الفضل في هذه الأرقام الجيدة إلى وزن السيارة الأخف بجيلها الجديد بفضل استعمال الكربون فايبر في هيكلها بشكل مكثف.