سيارة خارقة من صنع دولة عربية

فينير سوبر سبورت

فينير سوبر سبورت

أطلقت شركة دبليو موتورز سيارتها  النموذجية الجديدة التي تحمل اسم فينير سوبر سبورت، وذلك خلال فعاليات معرض دبي للسيارات 2015.
 
تحظى سيارة فينير سوبر سبورت الخارقة، بالعديد من الإمكانيات الجبارة القوية، والتي تسمح بوجود سرعات كبيرة تصل إلى 400 كيلومتراً في الساعة. ويبرر تلك السرعة الكبيرة التي يمكن أن تكون بها السيارة هي صناعتها من هيكل كامل من مادة ألياف الكربون والتي تم تطويرها بطريقة آيروديناميكية لمنافسة بوجاتي فيرون، وبذلك يمكنها التسارع من 0 – 100 كلم / س خلال 2.7 ثانية.
 
اعتُبرت سيارة فينير سوبر سبورت الخارقة من ابرز السيارات الخارقة والمميزة التي حبست انفاس المشاهدين في معرض دبي الدولي . وهي السيارة العربية الوحيدة في المعرض والتي تم تصنيعها في دولة الأمارات من قبل الشركة اللبنانية دبليو موتورز.
 
تتمتع سيارة فينير سوبر سبورت بمحرك بسعة  4.0 ليتر تيربو ثنائي والذي ينتج عنة قوة بمقدار 900 حصان وعزم بمقدار 1,200 قدم و يمد هذه القوة الى العجلات ناقل حركة بسبعة غيارات.  وتبلغ قيمة سيارة فينير سوبر سبورت 1.8 مليون دولار اي ما يقارب نصف سعر سيارة لييكن هايبرسبورت، و سيتم إنتاج 25 سيارة سنوياً فقط.