10 اشياء وخصائص في السيارات القديمة يفتقدها عشاق القيادة

السيارات خفيفة الوزن

السيارات خفيفة الوزن

مقصورات السيارات البسيطة

مقصورات السيارات البسيطة

مفتاح السيارة في صورته الاولية

مفتاح السيارة في صورته الاولية

سيارة ذات ميكانيك سهل

سيارة ذات ميكانيك سهل

سيارات قديمة

سيارات قديمة

لا خلاف علي ان صناعة السيارات شهدت تطورات تكنولوجية عملاقة علي مدار العشرون عاما الماضية حيث اصبحت السيارات مزودة بشاشات تعمل باللمس , وسائد هوائية , صفارات مختلفة ,أضواء LED  , مقاعد بمزايا عديدة  , مفاتيح ذات خصائص متعددة وغريبة والعديد من التحديثات والتطورات التي وصلت الي حد تصنيع سيارة ذاتية القيادة الا انه بالرغم من ذلك فان السيارات القديمة بها عدد من الخصائص يفتقدها البعض حاليا من عشاق السيارات . 
 
1-المصابيح المنبثقة 
وهي تعد من اروع انواع المصابيح التي تم تقديمها الي الان فهي من حيث التصميم من اجمل ما يكون وسهلة الاستخدام الا ان شركات السيارات لم تقدم من تلك النوعية في الموديلات الحديثة لعدد من الاسباب منها اعتبارات السلامة وتاثيرها علي ايروديناميكية السيارة.
 
2-اعمدة السيارة النحيفة 
اعتمد العالم علي اعمدة السيارة الرقيقة المتواجدة بمقدمة السيارة والتي تثبت عليها المرايا الامامية و كانت تسهل عملية رؤية الزوايا الا انه لاعتبارات السلامة تم تضخيم حجمها واستخدام تكنولوجيا مختلفو لتصميم يراها كثيرون من عشاق القيادة عائقا للرؤية ومحيرة . 
 
3-ناقل الحركة اليدوي 
يفصل عدد كبير من عشاق السرعة والذين لديهم شغف بالقيادة نواقل الحركة اليدوية حيث يراها الكثيرون اكثر امتاعا كما انها تعمل كعائق امام كثير من لصوص السيارات لكن مع التقدم التكنولوجي فان استخدام نواقل الحركة الاوتوماتيكية اصبح شيئا اساسيا كونه اسهل في الاستخدام واكثر كفاءة لكن بالرغم من ذلك يظل ناققل الحركة اليدوي له رونقه الخاص . 
 
4-سقف السيارات بتصميم T 
سقف سيارات تي توب يعد من افضل التصميما لاسقف السيارات الا ان استخدامه وطرحه من قبل الصانعين في موديلاتهم اصبح قليلا للغاية لاتجاه غالبية الشركات لانتاج فئات الكابريولية او الفئات ذات السقف الصلب لكن يبقي سقف حرف T مميزا كونه سهل في الاستخدام  ويمكن وضعه علي مقعد السيارة الخلفي ان وجد . 
 
5-مقصورات السيارات البسيطة 
قد يحتار البعض حين الولوج داخل اي سيارة حديثة حيث تزود تلك السيارات بعدد وافر من الكماليات والازرار التي قد يخطا البعض في استخدامها لكثرتها . 
 
6-مفتاح السيارة في صورته الاولية 
بالحديث عن مفاتيح السيارات فان ايلاج المفتاح المعدني لتشغيل السيارة لم يصبح كسابق العهد حيث يوجد حاليا انواع واشكال مختلفة من مفاتيح السيارة التي اصبحت معقدة الي حد ما فبعض السيارات تعمل بضغطة زر او بالبصمة او كشركة رينو التي حولت مفتاح السيارة الي كارت ممغنط .. فهل نودع المفاتيح الكلاسيكية في السنوات القليلة المقبلة ؟ 
 
7-أن تكون قادرا علي اصلاح اعطال سيارتك بنفسك 
قديما كانت هناك قواعد لمن هم مقبلون علي شراء سيارة حيث كان يفضل في الاسبق ان تبدا بسيارة بسيطة حتي يتثني لك ان تتعلم فيها بعض اساسيات الميكانيكا وتصليح السيارة التي قد تكون عرضة لعطل مفاجئ وكان بامكانك رفع غطاء المحرك والقيام بصيانتها بنفسك الان ان غالبية السيارات الحديثة اصبحت تعمل عبر اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بدورها وتقوم بتشخيص الاعطال لك الا انك لن تتمكن من صيانة السيارة بنفسك بعد الان اذا كانت متصلة بكمبيوتر واصبح العديدون يفتقدون لعملية اصلاح السيارة بانفسهم. 
 
8-السيارات خفيفة الوزن 
تعد السيارات خفيفة الوزن ممتعة للكثيرين في قيادتها وعملية للغاية بالرغم من انها تتطلب تركيز عالي اثناء القيادة ولن تتمتع بافضلية في الحماية اذا ما تعرضت لاصطدام لكن ان تكون قادرا علي دفع السيارة اذا ما حدث عطل تحت غطاء المحرك عطيها ميزة وعلي سبيل المثال فيما يتعلق باوزان السيارات فان وزن سيارة فورد فيستا التي تم انتاجها منذ 25 عام هو 839 كجم بينما الحديث منها يصل وزنه الي 1163 كجم. 
 
9-عجلات القيادة الكلاسيكية 
اصبحت عجلات القيادة الحديثة ذات اشكال وانماط واستخدامات مختلفة فمنها يمكنك الاجابة علي هاتفك وتشغيل الموسيقي وتشغيل عدد كبير من زظائق السيارة الا ان العالم حاليا يفتقد عجلة القيادة البسيطة ذات التصميم الجذاب والتي لها استخدام واحد رئيسي وهو توجيه السيارة بعيدا عن كل الملهيات التي نراها في سيارات حديثة. 
 
10-اطار احتياطي بالحجم الكامل 
غالبا ما تزود السيارات الحديثة باطار احتياطي من الحجم الصغير والنحيف للغاية والذي يلزمك حين استخدامه بسرعة لن تتخطي ال80 كم علي اقصي تقدير ما يضطرك بالتوجه لاصلاح اطارك القديم اذا ما تعرض لثقب او اي عطل علي الطريق ويكبدك تكاليف اضافية لدي ورشة السيارات , الا ان ذلك الامر لم يكن يتواجد في السابق حيث كانت تزود السيارات القديمة باطار احتياطي من الحجم الطبيعي والذي يعمل بكفاءة شانه شان الاطارات الاساسية للسيارة .