هدف متأخر ينقذ ريال مدريد و برشلونة يحافظ على الصدارة

نجح برشلونة في اجتياز ديربي كتالونيا الصعب والفوز على غريمه المحلي اسبانيول بنتيجة 3-صفر ليحافظ على صدارة الدوري الاسباني ، بعد تغلب ريال مدريد 2-1 على فالنسيا بصعوبة بالغة .

برشلونة يقفز إلى الصدارة مجددا

وانتصر برشلونة بفضل هدفين حاسمين من لويس سواريز وآخر سجله ايفان راكيتيتش عقب مجهود كبير من قائد الفريق ليونيل ميسي، واستغل سواريز تمريرة للوراء من خوسيه مانويل خورادو ليفتتح التسجيل، وأكد راكيتيتش الانتصار بعد أن سدد بباطن قدمه في الشباك عقب تمريرة من ميسي، واستفاد سواريز من خطأ آخر لدفاع اسبانيول وسجل الهدف الثالث.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 81 نقطة لتفوقه في المواجهات المباشرة ضد ريال الذي يملك أيضا 81 نقطة وتتبقى له مباراة.

مارسيلو أنقذ ريال مدريد في الدقائق الأخيرة

ولعب مارسيلو دور المنقذ في ريال مدريد بعد أربع دقائق من استقبال فريقه لهدف التعادل من فالنسيا عن طريق داني باريخو، وأحرز كريستيانو رونالدو هدفه الأول في خمس مباريات بالدوري ليضع ريال في المقدمة، لكن في الشوط الثاني أضاع ركلة جزاء أنقذها الحارس دييجو الفيس الذي تصدى بذلك لسادس ركلة جزاء هذا الموسم وهو رقم قياسي في الدوري.

اتليتيكو مدريد يعاقب لاس بالماس

من جانبه ، استعد اتليتيكو مدريد لذهاب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا ضد ريال باكتساح لاس بالماس 5-صفر بفضل هدفين من كيفن جاميرو، إضافة لأهداف من ساؤول نيجيز وتوماس بارتي وفرناندو توريس.

وانتهت مسيرة غرناطة المستمرة منذ ستة مواسم في دوري الدرجة الأولى عقب خسارته 2-1 أمام مضيفه ريال سوسيداد، وانضم غرناطة إلى أوساسونا متذيل الترتيب في الدرجة الثانية الموسم المقبل.