البرازيل أول منتخب يتأهل رسميا إلى كأس العالم 2018

احتفل البرازيليون بحجز منتخبهم أولى البطاقات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا عن قارة أمريكا الجنوبية، قبل 442 يوماً من انطلاق البطولة إثر الفوز على الباراغواي 3 – 0 في ساو باولو، بينما دخلت الأرجنتين في عنق الزجاجة بخسارتها أمام بوليفيا 0 – 2 في لاباز.

واحتفل المدرب البرازيلي تيتي بتأهل منتخب بلاده خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، بعدما بلغه سقوط أوروجواي أمام بيرو 1 – 2، وهي النتيجة التي ضمنت تأهل البرازيل، وسط صيحات وتصفيق الحاضرين.

وقال تيتي، الذي يرجع إليه الفضل في التحول الجذري للمستوى الفني للمنتخب البرازيلي منذ أن تولى مسؤوليته الفنية: "الآن علينا أن نزيد قوة الفريق"، وأشار نيمار أن منتخب البرازيل اليوم يذكره بالجيل الذهبي الذي ضم رونالدو ورونالدينيو وريفالدو.

خيبة منتخب الأرجنتين عقب إيقاف ميسي

الأفراح البرازيلية، قابلتها الخيبة لدى الغريم التقليدي الأرجنتين، حيث تجددت عقدتها في العاصمة البوليفية بسقوطها مرة جديدة بإصابتين نظيفتين، صفعة لاباز سبقتها واحدة أقسى من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي وقّع عقوبة قاسية ضد قائد المنتخب ليونيل ميسي، إذ اتخذت اللجنة التأديبية قراراً بإيقاف لاعب برشلونة أربع مباريات دولية لتوجيهه سباباً لحكم مساعد خلال مباراة تشيلي الأخيرة، وسيغيب أيضاً عن المواجهات ضد أوروغواي، وفنزويلا، وبيرو.

كولومبيا و أوروجواي الأقرب إلى التأهل

وتراجع المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الخامس، وشهد جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية عدة تغييرات خلال فترة التوقف الدولية الحالية التي شهدت إقامة مباريات الجولتين 13 و14، حيث تقدم المنتخب الكولومبي للوصافة برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نظيره أوروجواي صاحب المركز الثالث برصيد 23 نقطة، والذي يتفوق بفارق الأهداف فقط تشيلي "الرابع" بنفس الرصيد من النقاط.  

فيديو : فوز البرازيل وتعادل الارجنتين في تصفيات امريكا الجنوبية

ترتيب هدافي الدوري الاسباني

فيديو : البرازيل تودع كوبا امريكا من الدور الاول