تصفيات أفريقيا: فرحة مصرية وتونسية وتعادل مخيب للجزائر

منتخب مصر

منتخب مصر

منتخب تونس

منتخب تونس

مصر تهزم الكونغو

مصر تهزم الكونغو

تونس تهزم غينيا

تونس تهزم غينيا

فاز منتخب مصر خارج أرضه 2-1 على الكونغو في بداية مشواره نحو انتزاع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، كما فازت تونس في نفس التصفيات على غينيا وتعادلت الجزائر على أرضها أمام الكاميرون.

تصفيات أفريقيا: خسارة ليبيا وتعادل المغرب وتونس ومصر يلعبان اليوم

هدفا صلاح و طارق السعيد

في اللقاء الأول تقدمت الكونغو عن طريق فريربوري دوري بضربة رأس، وتعادل محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي لمصر قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تلقى صلاح تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء وأعاد الكرة للخلف ليسددها عبد الله السعيد في المرمى.

تونس تهزم غينيا بثنائية

في اللقاء الثاني سجلت تونس هدفين لتهزم غينيا 2-صفر، ووضع أيمن عبد النور مدافع بلنسية تونس في المقدمة، وضاعف البديل أنيس بن حتيرة تفوق أصحاب الأرض قبل عشر دقائق على النهاية، ووضعت النتيجة المنتخب التونسي في المركز الثاني بالمجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الكونغو الديمقراطية التي هزمت ليبيا 4-صفر في كينشاسا.

فوز ألمانيا و إنجلترا في التصفيات الأوروبية

الجزائر تضيع فرصة الفوز على الكاميرون

وفي المباراة الثالثة، لم تستغل الجزائر البداية القوية أمام الكاميرون لتتعادل 1-1 وسط حماس كبير من الجماهير باستاد مصطفى تشاكر في البليدة، حيث تقدمت الجزائر عن طريق العربي هلال سوداني، لكن الكاميرون التي لعبت بتشكيلة خالية من أسماء كبيرة استغلت خطأ دفاعيا لتتعادل عبر بنيامين موكانجو ، وتتصدر نيجيريا المجموعة الثانية في التصفيات بعد فوزها 2-1 على زامبيا.

تذاكر حضور مباراة المنتخب السعودي و الاماراتي .. مجانا