بالصور : وداعا ريو دي جانيرو و طوكيو تستعد

من العرض الختامي

من العرض الختامي

عروض مذهلة ورقصات متنوعة في الحفل الختامي

عروض مذهلة ورقصات متنوعة في الحفل الختامي

رئيس وزراء اليابان سوبر ماريو

رئيس وزراء اليابان سوبر ماريو

النتائج النهائية في اولمبياد ريو 2016

النتائج النهائية في اولمبياد ريو 2016

اطفاء الشعلة الاولمبية بالامطار

اطفاء الشعلة الاولمبية بالامطار

اختتمت دورة الالعاب الاوليمبية الصيفية لعام 2016 والتي اقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية على مدار 16 يوما ، بحفل ختامي رائع اقيم تحت السماء الممطرة في ملعب ماركاتنا.

وداعا ريو 2016

الحفل الختامي لاولمبياد ريو 2016 شهد العديد من اللحظات الرائعة، كان من ضمنها العرض التقديمي الرائع من اليابان وهي الدولة المضيفة لدورة الالعاب الاوليمبية القادمة والتي ستقام في العاصمة طوكيو في عام 2020، فيما قال توماس باتش (Thomas Bach) رئيس اللجنة الاولمبية الدولية : "لقد كانت دورة العاب اوليمبية رائعة في مدينة رائعة، على مدار الستة عشر يوما الاخيرة، قامت البرازيل بابهار العالم وخلال فترة عصيبة للغاية، بوحدتها وبقدرتها المذهلة على اضفاء البهجة على الحياة".

رئيس وزراء اليابان سوبر ماريو

حقيقة ان دورة العاب ريو 2016 قد انتهت، لكنها ستبقى عالقة في الذهن لفترة طويلة، إن لم يكن في ذهن الجماهير والمتفرجين، ففي ذهن اللاعبين الذين شاركوا في هذه الدورة، ومن اكثر اللحظات ابهارا في الحفل الختامي هي لحظة ظهور رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي (Shinzo Abe) في الحفل الختامي بعد ان خرج من ماسورة خضراء وظهر متنكرا في صورة شخصية "سوبر ماريو" وهي احدى شخصيات العاب الحاسوب الشهيرة.

عروض مذهلة ورقصات متنوعة في الحفل الختامي

الحفل الختامي لدورة الالعاب الاوليمبية الصيفية تابعه الملايين حول العالم، شهد عروض ومسيرات مذهلة شارك فيها اللاعبين الاولمبيين من جميع انحاء العالم وشهد اللحظة الدرامية لاطفاء الشعلة الاوليمبية.

ومن هم اللحظات التي شهدها الحفل الختامي تحول ملعب ماركاتنا إلى كارنفال ضخم من العروض الموسيقية والرقصات الشعبية البرازيلية، العروض تضمنت تشكيلات بشرية لاهم المعالم الايقونية في مدينة ريو دي جانيرو.

اطفاء الشعلة الاولمبية بالامطار

الشعلة الاولمبية تم اطفائها بوابل من الامطار والتي اعطت الحياة لشجرة كبيرة وهو ما يرمز لاعادة ولادة او احياء الاولمبياد من جديد وفي مكان اخر، فيما قادت عارضة الازياء البرازيلية ايزابيل جولارت (Izabel Goulart) فريق من 50 امراة و200 راقص محترف لتقديم عرض مذهل.

تسليم علم الاولمبياد رسميا الى اليابان

الحفل الختامي لدورة الالعاب الاوليمبية الصيفية في ريو دي جانيرو شهد تسليم علم الاولمبياد رسميا لدولة اليابان التي ستستضيف اولمبياد طوكيو 2022، حيث قام ادواردو باييس (Eduardo Paes) عمدة مدينة ريو دي جانيرو باعادة علم الدورة الاوليمبية لـ توماس باتش رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية والذي قام بدوره بتسليمه إلى يوريكو كويوكي (Yuriko Koike) حاكم مدينة طوكيو، وبعدها بدأ العرض التقديمي لدورة الالعاب الاوليمبية في طوكيو ولقد استمر العرض لمدة 12 دقيقة شهدت ظهور شعار اولمبياد طوكيو 2022.

النتائج النهائية في اولمبياد ريو 2016

وفي ختام اولمبياد ريو 2016، حلت الولايات المتحدة في صدارة جدول الترتيب النهائي بـ 121 ميدالية من بينها 46 ذهبية، في حين جاءت بريطانيا ثانية بمجموع 67 ميدالية بينها 27 ذهبية، أمام الصين الثالثة التي حققت 70 ميدالية منها 26 ذهبية. 

حصاد العرب في اولمبياد ريو 2016

عربيا تصدرت البحرين قائمة الدول العربية برصيد ذهبية و فضية ، في حين حققت الاردن اول ميدالية في تاريخ مشاركاتها في الاولمبياد وكانت ذهبية ، وتحصلت الجزائر على المركز الثالث عربيا برصيد ميداليتين فضيتين متقدمة على قطر التي تحصلت على ميدالية فضية ، في حين احتلت تونس ومصر المركز الخامس عربيا حيث حصلت كلا منهما على ثلاثة ميداليات برونزية ، واحتلت الامارات والمغرب المركز السابع عربيا برصيد ميدالية برونزية واحدة.