يورو2016.. بلجيكا و فرنسا و المانيا إلى ربع النهائي

انهت فرنسا احلام ايرلندا وتاهلت للدور ربع النهائي من بطولة امم اوروبا يورو2016 عندما قلبت تأخرها إلى فوز ثمين لتخرج فائزة 2-1 في لقاء مثير ضمن ثمن نهائي المسابقة.

هدف مبكر

صعقت فرنسا مبكرا بهدف للايرلنديين بواسطة روبي برادي من ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق من البداية،  أظهر لاعبو فرنسا رغبة كبيرة في التسجيل، وانتهى الشوط الاول لمصلحة ايرلندا بهدف نظيف.

وتمكن الديوك من بعثرة اوراق منافسهم، واستطاعوا أن يهزوا شباك الايرلنديين عبر رأسية أنطونيو غريزمان لتتصاعد حدة الإثارة ويعود نفس اللاعب بعد ثلاث دقائق ويحرز هدف التقدم.

قمة قادمة بانتظار فرنسا

وستقابل فرنسا في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة انجلترا وايسلندا، لكنها ستكون في وضعية صعبة في ظل فقدانها لخدمات كل من نغولو كانتي وعادل رامي إثر تلقي كل منهما إنذارا اصفرا سيحرمهما من اللعب الدور المقبل.

بلجيكا تتخطى المجر

منى جانبه، لم يجد المنتخب البلجيكي صعوبة في تخطي نظيره المجري بنتيجة 4-0 ليحجز مكانا له في ربع النهائي، وسجل توبي الديرفيريلد وميشي باتشواي و ايدين هازارد ويانيك فيريرا كاراسكو الاهداف، وسيواجه المنتخب البلجيكي نظيره الويلزي في ربع نهائي البطولة.

المانيا تهزم سلوفاكيا

وفي مباراة ثالثة، حجز منتخب المانيا مكانه في ربع نهائي كاس امم اوروبا 2016 بفوزه على نظيره السلوفاكي 3-0 ، احرز ثلاثية المانشافت كل من جيروم بواتينغ وماريو غوميز وجوليان دراكسلر، وستلعب المانيا في ربع النهائي مع الفائز من قمة ايطاليا واسبانيا.