بعد أنس جابر التونسية.. لاعبة مصرية تتألق في رولان غاروس

تأهلت اللاعبة المصرية ميار شريف إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس للتنس، ثاني بطولات غراند سلام الأربعة، لتحقق إنجازا عربيا مميزا، ومشت على خطى اللاعبة التونسية أنس جابر في ملاعب التنس الخضراء، لكن جابر لم يحالفها الحظ هذه المرة وخرجت من الدور الأول، لتبقى ميار ممثلة العرب الوحيدة في البطولة.

ميار شريف في الدور الثاني من رولان غاروس

ميار شريف لاعبة النادي الأهلي المصري، صاحبة الـ26 عاما والمصنفة 49 عالميا، فازت في الدور الأول من بطولة رولان غاروس على اللاعبة الأوكرانية مارتا كوستيوك بمجموعتين دون رد 6-3، و7-5، وعادلت ميار، الإنجاز الذي حققته العام الماضي حين وصلت للمرة الأولى إلى الدور الثاني لإحدى البطولات الكبرى، قبل أن تنتهي المغامرة في أستراليا المفتوحة على يد السلوفينية كايا يوفان، وستتواجه ميار في الدور الثاني من رولان غاروس مع السلوفينية تامارا زيدانشيك، المصنفة 24 عالميا.

إنجاز تاريخي لميار شريف

يشار هنا إلى أنه وقبل 3 سنوات من الآن، تمكنت ميار شريف من التأهل للدور الرئيسي في بطولة رولان غاروس في إنجاز تاريخي، حيث أصبحت أول لاعبة مصرية تتأهل للدور الرئيسي للبطولة، كما أصبحت حينها أول لاعبة مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية في أولمبياد طوكيو.

إنجاز تاريخي لميار شريف
إنجاز تاريخي لميار شريف

أنس جابر غادرت البطولة

من جانبها، غادرت التونسية أنس جابر المصنفة سادسا على العالم، منافسات البطولة مبكرا إثر خسارتها أمام البولندية ماغدا لينيت في الدور الأول، في خسارة هي ثانية للاعبة التونسية أمام لينيت في خمس مواجهات بينهما حتى الآن، وكانت اللاعبة البولندية خسرت أمام أنس جابر بالذات العام الماضي في نفس البطولة في دور 32.

وكانت أنس جابر مرشحة للمنافسة على اللقب في مشاركتها الخامسة في البطولة الفرنسية – وصلت للدور الرابع من قبل-، بعد أن دخلت البطولة بتحقيقها 17 فوزا على الملاعب الترابية وتتويجها بلقب في دورة مدريد للألف نقطة، علما أنها خسرت نهائي دورة روما للألف