دورات متنوعة للحكمات وبرنامج "رمضان للناشئات".. أبرز أنشطة الاتحاد السعودي للكرة النسائية

ضمن الاستراتيجية الطموحة للاتحاد السعودي لكرة القدم للارتقاء بكرة القدم النسائية والوصول بها لأعلى المستويات، تم تدشين برنامج "رمضان لناشئات كرة القدم" لاكتشاف المواهب، وكذلك نظمت لجنة الحكام دورات متنوعة للحكمات، تضمنت دورة تحكيم الفيفا للسيدات، ودورة مدربي اللياقة البدنية للحكمات.

تدشين برنامج اكتشاف ناشئات كرة القدم

دشنت إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم برنامجًا خاصًا للناشئات لاكتشاف المواهب الرياضية، سيتم إقامته بمدينتي الرياض وجدة، خلال الفترة من تاريخ 4إلى 23 رمضان.

ويهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب، ونشر ثقافة كرة القدم لدى الفتيات في الفئة العمرية من 13 عام حتى 17 عام، إذ يأتي ضمن خطط الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا بإدارة الكرة النسائية لتوسيع قاعدة كرة القدم النسائية.

وسيشرف على البرنامج مدربة المنتخب الوطني الأول "مونيكا ستاب" ومساعدة المدرب "دنى رجب"، كما سيضم الطاقم الفني للمدينتين مدربات وطنيّات حاصلات على الرخصة التدريبية B و C.

وحول ذلك أشارت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مدير إدارة الكرة النسائية "لمياء بن بهيّان"، بأنهم تلقوا طلبات تسجيل من أكثر من 100 لاعبة للمشاركة في هذا البرنامج، وهو أمر يدعو للتفاؤل بمستقبل كرة القدم النسائية التي تسير بخطى ثابتة تم رسمها، ووضعها ضمن استراتيجية الاتحاد السعودي الممتدّة حتى عام 2034، وأعربت عن فخرهم بهذا البرنامج الذي سيشهد مشاركة 11 مدربة وطنية حاصلات على شهادات تدريبية معتمدة، منوهة إلى أن مثل هذه البرامج تعتبر خطوة إضافية وهامّة لهن، لاكتساب الخبرة والاستفادة من هذه التجربة.

لجنة الحكام تختتم دورة مدربي اللياقة البدنية للحكمات

وضمن جهود لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اختتمت اللجنة دورة مدربي اللياقة البدنية للحكمات، والتي شهدت مشاركة 17 حكمة، بالتعاون مع المحاضرة الروسية "جوليا تاراسوفا" الحائزة على ثلاثة ميداليات منها ذهبية السباعي في الأولمبياد، وهي محاضرة في اللياقة البدنية مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واشتملت دورة مدربي اللياقة البدنية للحكمات، على جلسات للتدريبات من بينها تدريب السرعة، قوة التحمل، تدريب العضلات الأساسية وتمارين القوة، وكذلك تضمنت تطبيق تدريبات تقنية وأنواع الجري، تمرينات القدرة على التحمل، بالإضافة إلى طرق الوقاية من إصابات العضلات الأساسية.

لجنة الحكام بالتعاون مع الفيفا تختتم دورة تحكيم الفيفا للسيدات

ومن جانب أخر اختتمت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعمال دورة تحكيم الفيفا للسيدات بمشاركة 39 حكمة، والتي امتدت لـ 6 أيام.

واشتملت الدورة على محاضرات نظرية في مجال القانون الكروي قدمها المحاضر "عبدالمحسن الزويد"، بالإضافة إلى محاضرات عملية تحت إشراف الأوزبكية "جوليا تاراسوفا" المحاضرة في مجال اللياقة البدنية مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تضمنت تدريبات العضلات الأساسية، أنواع القوة والجري والقدرة على التحمل.

وفي ختام الدورة سلمت المحاضرة الأوزبكية شهادات حضور الدورة للحكمات المشاركات، مشيدة بالمستوى الذي قدمنه خلال الدورة، متمنية لهن التوفيق في خطواتهن المقبلة.

الصور من الحساب الرسمي لـ "إدارة كرة القدم النسائية" في الاتحاد السعودي لكرة القدم على "تويتر".