مؤسس فيس بوك يكافح الامراض بـ 3 مليارات دولار 

اعلن الملياردير الشاب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لموقع فيس بوك وزوجته بريسيلا تشان امس، عبر مبادرة Chan Zuckerberg عن تقديم اكثر من ثلاثة مليارات دولار لخطة تهدف لعلاج ومكافحة ومراقبة كل الامراض.

مؤسس فيس بوك يؤسس مركز لعلوم الاحياء

وستشمل الاستثمارات اقامة مركز لعلوم الاحياء يطلق عليه اسم "بيوهاب" وخططا لصنع رقائق الكترونية تشخص الامراض وتراقب تدفق الدم ورسم خريطة عن انواع الخلايا في الجسم.

باب النجار.. اختراق حسابات مارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك

مساعدات سخية من مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان

وسيقدم الثنائي مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان 600 مليون دولار على مدار عشرة اعوام لصالح المركز البحثي الذي سيستعين بباحثين من عدة جامعات، وسيكون اول مشروعين بالمركز اعداد اطلس بالخلايا التي تتحكم في الاعضاء الرئيسية بالجسم، ومبادرة لمكافحة الامراض المعدية تطور ادوات واختبارات وامصالا واستراتيجيات جديدة في محاربة الامراض مثل الإيدز والايبولا وزيكا وغيرها. 

مارك زوكربيرج يعلن حمل زوجته على الفيس بوك

مبادرة Chan Zuckerberg Initiative

وكان مارك زوكربيرج قال امس قبل الاعلان عن المبادرة الجديدة انه يستعد وزوجته بريسيلا لمشاركة الناس اهم الاهداف الجديدة لمبادرة  Chan Zuckerberg، ويشار هنا الى أن Chan Zuckerberg Initiative  ، هي مؤسسة يديرها مارك زوكربيرج بالتعاون مع بريسيلا تشان والتى تهدف إلى النهوض بالمجتمع وعلاج الامراض.