كيف تحفظ حسابات الشبكات الاجتماعية بعد مماتك؟

كيف تحفظ حسابات الشبكات الاجتماعية بعد مماتك

كيف تحفظ حسابات الشبكات الاجتماعية بعد مماتك

قد تكتب وصيتك لحفظ ممتلكاتك الخاصة بعد مماتك،ولكن ماذا عن ممتلكاتك الشخصية الإفتراضية؟ أليست حساباتك جزءاً من حياتك تحتوي على معلوماتك الشخصية، أفكارك، وصور أجمل لحظاتك؟ إذاً هل ستتخلّى عنها بعد وفاتك؟ قد يجد البعض أنّ الأمر مبالغ فيه ولكنّه ليس كذلك بالنسبة لموقع SagaLegal.co.uk القانوني. 
 
إذ بدأ هذا الموقع بتوعية ملايين الأشخاص المستخدمين لموقعي التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر على ضرورة ترك وصيتهم حول كيفية إدارة حساباتهم الشخصية بعد وفاتهم.
 
ولم يكن هذا الموضوع مجرّد اقتراح، إذ وفّر الموقع دليلاً يقدّم نصائح حول كيفية ضمان حسابات المستخدمين وحمايتها من التلف عند انتهاء صلاحية الحساب بعد الموت. ويقترح هذا الدليل تسجيل وصية تتعلق بكافة المعلومات المتعلقة بحسابات الانترنت وكيفية التصرف أو التعامل بها، بالإضافة إلى تضمّنه ميزةإعلام الأصدقاء بوفاة المستخدم برسائل شبيهة بتلك التي تذكّرنا بتاريخ ميلاد المستخدمين.
 
ويرى القائمون على قسم الوصايا في هذا الموقع أنّه من المهم بدء التخطيط للإرث الرقمي لكل فرد، إضافة إلى حماية المعلومات الدقيقة والمهمة مثل المصرفية منها التي كان يتداولها المستخدم عبر الشبكات الاجتماعية.