فيسبوك تضيف 8 مؤثرات على صور انستغرام

عودة إلى 4 أعوام مضت حيث عرضت شركة فيسبوك عام 2013 شراء تطبيق سناب شات مقابل 3 مليارات دولار ورفض حينها إيفان شبيغل العرض ، لتنطلق من فورها عمليات تقليد فيسبوك لخصائص سناب شات في مانسجر و انستغرام المملوك لشركة فيسبوك، حتى وصل الأمر أخيرا إلى أن زودت كاميرا موقع إنستغرام بمؤثرات تضاف إلى صور الوجوه على غرار تلك التي يوفرها منافسه سناب شات.

8 مؤثرات جديدة في إنستغرام

وسيتمكن مستخدمو إنستغرام من الاختيار بين ثماني مؤثرات، وتشمل الخصائص الأخرى إمكانية إعادة مقاطع الفيديو إلى الوراء وهو ما سيسمح للمستخدمين بتشغيلها بطريقة معكوسة.

وتسعى فيسبوك لتحسين الكاميرا للتغلب على الخصائص التي وفرها سناب شات مثل الرسائل التي تختفي بعد قراءتها والمؤثرات التي تضاف للوجوه .

إنستغرام وماسنجر و واتساب تقلد سناب شات

يشار أن إنستغرام، وماسنجر فيسبوك وحتى واتساب المملوكة لشركة فيسبوك، صارت تبدو أشبه بسناب شات ، وجاءت الإشارة الأولى عندما حصل التطبيق على خاصية MSQRD، التي تُتيح لك التقاط الصور بتأثيرات مضحكة، على غرار التأثيرات الفريدة في سناب شات ، ثم أضاف فيسبوك رموز استجابة سريعة قابلة للمسح إلى الحسابات الشخصية على تطبيق ماسنجر، وبعد ذلك أُضيفت الرسائل المختفية كتجربة على الماسنجر في مايو.

وبلغ التقليد ذروته بصيحة أطلقها مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك أمام موظفيه خلال اجتماع شامل في فصل الصيف، إذ قال الكاميرا هي المحرك الأساسي، وهذا بمثابة إيماءة واضحة لسناب شات، كما قلد إنستغرام هيئة "القصة" الموجودة في سناب شات والتي تمكنك من إضافة الصور ومقاطع الفيديو لملفك الخاص، لتختفي بعد 24 ساعة.