تطوير شاشات للهواتف منحنية من الاتجاهات الأربعة

قالت تقارير صحافية إن شركة سامسونج الكورية تعمل بالتعاون مع نظيرتها إل جي على تطوير شاشات للهواتف المحمولة تكون منحنية من الاتجاهات الأربعة.

سامسونج و إل جي تعملان على شاشة منحنية

ووفقا للتقارير فإن الشاشة الجديدة التي تعمل عليها سامسونج و إل جي تعني أن شاشة اللمس ستستحوذ على 98% من واجهة الهاتف، وأشارت التقارير الى أن الشركتين تواجهان بعض المشاكل في صناعة الشاشة ، منها أن الأجزاء المنحنية لا تعمل باللمس، ومن المتوقع أن تقوم الشركتان بتصحيح هذه المشكلة بحلول العام المقبل.

مشكلة في شاشة جالكسي إس 8

على صعيد آخر، وفي أول رد رسمي من سامسونج حول مشكلة إحمرار شاشة بعض هواتف جالكسي إس 8، اعتبرت الشركة أن الأمر طبيعي نظراً لإستخدام شاشات أموليد والتي تؤدي إلى اختلافات في الألوان، وقالت سامسونج انه يمكن للمستخدمين تعديل الألوان حسب رغبتهم.

وظهرت المشكلة قبل أيام حيث انتشرت صورة على الإنترنت تظهر فرقا واضحا وملحوظا في شاشة أحد هواتف جالكسي إس 8 مقارنة بالآخر حيث هناك طبقة شفافة حمراء، ومع أنه يمكن تعديل الألوان ضمن إعدادات النظام، إلا أن ذلك لم يفلح في حل المشكلة التي ظهرت لدى بعض المستخدمين، ومع أن المشكلة قد لا تبدو واضحة ما لم يتم مقارنة الشاشة المحمرة مع شاشة أخرى سليمة، إلا أن سامسونج وعدت بإطلاق تحديث برمجي لحل المشكلة أو التخفيض منها بشكل ملحوظ.