هجوم إلكتروني يوقف تويتر ويعطل باي بال

باي بال

باي بال

هاكر

هاكر

تويتر

تويتر

توقفت العديد من المواقع الإلكترونية بعضها من مواقع من أكبر المواقع في العالم أمثال باي بال وتويتر وسبوتيفاي وغيرها بعد هجمات إلكترونية ضد شركة داين للإنترنت بالولايات المتحدة.

أعطال متقطعة في مناطق مختلفة

 

وقالت الشركة إنها لم تعرف بعد الجهة المسؤولة عن الانقطاع الذي بدأ في شرق الولايات المتحدة وانتشر بعد ذلك إلى مناطق أخرى من البلاد وفي الخارج، وكان التعطل متقطعا مما جعل من الصعب تحديد المتضررين، لكن تقارير صحفية ذكرت أن عشرات المواقع تأثرت ومنها سي.إن.إن ونيويورك تايمز وبيبول وصحيفة وول ستريت جورنال.

3 موجات متواصلة من الهجمات الإلكترونية

 

وقالت شركة داين إن الهجمات جاءت من عشرات الملايين من الأجهزة المرتبطة بالإنترنت مثل كاميرات الويب والطابعات المصابة ببرنامج خبيث، وقالت الشركة إنها تكافح موجة ثالثة من الهجمات انطلقت من مواقع بأنحاء مختلفة من العالم مما يزيد من صعوبة محاربتها.

 

وقالت الشركة إنها حلت المشاكل الناجمة عن الهجوم الذي عطل العمليات نحو ساعتين، لكنها كشفت عن هجوم ثان بعد الأول بساعات أحدث المزيد من الأعطال.

تعطل موقع تويتر و باي بال

 

من جانبه قال موقع أمازون إن المشكلة تؤثر على مستخدمين في غرب أوروبا، ولم يتمكن مستخدمون في لندن من الدخول على تويتر وبعض المواقع الإخبارية، وقالت شركة باي بال إن الانقطاع منع بعض زبائنها في بعض المناطق من القيام بعمليات دفع، وقالت المتحدثة باسم الشركة أماندا ميلر هذا حال دون تمكن بعض عملائنا من الدفع عن طريق باي بال في مناطق معينة، باي بال لم تتعرض لهجوم مباشر كما أن أيا من خدماتنا الأساسية التي نقدمها للشركات لم تتأثر بهذا التعطل.

أعطال الإنترنت في الشرق الأوسط

 

وفي الشرق الأوسط لم تصدر تصريحات رسمية بعد، لكن في مصر شكا مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من اعطال متقطعة في خدمة الإنترنت، ولم تقتصر الشكوى على مكان أو منطقة معينة داخل البلاد.