آلة ذكية لتحضير قهوتك من دون مجهود

 آلة ذكية لتحضير قهوتك من دون مجهود

آلة ذكية لتحضير قهوتك من دون مجهود

في حالات النُعاس الشديد لن تحتاج إلّا إلى كوب من القهوة لتستعيد نشاطك، هذا أمر متّفق عليه عند جميع الشعوب، ولكن في حالتك هذه هل سترغب بتحضير قهوتك بنفسك؟ نحن لا نظنّ ذلك! لا تفكّر كثيراً لأنّك لن تحتاج للقيام بذلك هذه المرّة فنعاسك سيحضّرها عنك وكلّ ما عليك فعله هو التّثاؤب. 
 
من أسهل الأمور التي قد يقوم بها الشخص الذي يشعر بالنعاس هو التثاؤب ومن أسهل الأمور التي قد تقوم بها آلة "Douwe Egberts" هو الانصياع لتثاؤبك وتحضير قهوتك. إذ قامت شركة جنوب أفريقية بابتكار وسيلة فريدة لجذب الزبائن إلى قهوتها، وهي توفير ضمن آلة تحضير القهوة أجهزة استشعار بالإضافة إلى برنامج للتعرّف على حركة الوجه، ما يمكّنها من رصد حركة الفم المعبّرة عن النعاس (التثاؤب) لتقوم بالتالي بتقديم كوب من القهوة الساخنة إلى الشخص الذي يقف أمامها من دون أن يأمرها بذلك.  
 
وقد تمّ تسويق هذه الآلة للمرة الأولى في مطار(O.R. Tambo) الدولي في جنوب أفريقيا وحصل عندها 210 أشخاص على القهوة اللذيذة بمجرّد التثاؤب ودون أن يُضطرّوا إلى إدخال الأوراق أو القطع النقدية.  
 
وفي النهاية، ما من داعٍ لنسألك عن رأيك في ما يخصّ ابتكاراً كهذا، فنحن نعلم أنّ أمنية واحدة تجمعنا حالياً وهي أن يتمّ إنتاج آلة قهوة كهذه للاستخدام المنزلي بأسرع وقت ممكن!