أوراق لاصقة لنقل البيانات

يمكن لنقل البيانات إلى أي مكان

يمكن لنقل البيانات إلى أي مكان

أوراق لاصقة لنقل البيانات

أوراق لاصقة لنقل البيانات

هل تذكر الـ"Floppy disk" التي كنّا نستخدمها لنقل بياناتنا؟ كانت هذه القطعة بمثابة كنز ثمين لكلّ من يودّ نقل معلوماته أو حفظها، وانتقلنا من عصر تقني إلى آخر إلى أن وصلنا مؤخّراً إلى الناقل التسلسلي العام أو المعروف أيضاً بالـ"USB Flash Drive"، لا شكّ في أنّه تطوّر سريع غيّر مفاهيم نقل المعلومات وحفظها في غضون سنوات قليلة، ولكن هل حان وقت التغيير مجدّداً؟ 
 
 يمكن لنقل البيانات إلى جهاز الكمبيوتر أن يصبح قريباً في غاية البساطة مع الملصقات الملوّنة أو الـ"sticky notes" التي اعتدنا استخدامها لتفادي نسيان بعض المهام التي يجب علينا القيام بها، ولكن هذه المرة ستحمل اسم "Datastickies".
 
لقد ابتكر العلماء أجهزة تخزين بيانات تبدو وكأنّها شرائح لاصقة ملوّنة هدفها نقل الملفات ببساطة عن طريق لصقها على الجزء الأمامي من الكمبيوتر أو أي جهاز آخر.
 
وتتكدّس أوراق "Datastickies" الواحدة فوق الأخرى تماماً كأي شريحة لاصقة أخرى ويتمّ نزعها عند الحاجة لاستخدامها. ويمكن للمستخدم لصقها على الجزء الأمامي من الكمبيوتر، التلفزيون، الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي لنقل البيانات عبر مادة الـ"graphene" المصنوعة منها والتي تعدّ وسيلة فائقة القدرة والكفاءة الاتصالية. 
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الأجهزة الرقيقة ستتوفّر بعدة ألوان وسعات تخزين مختلفة تصل إلى 32 جيغابايت.