أوّل ماوس في العالم لشحن الهواتف الذكية

أوّل ماوس في العالم لشحن الهواتف الذكية

أوّل ماوس في العالم لشحن الهواتف الذكية

بعد أن كانت فأرة الكمبيوتر أو الماوس قد تنازلت عن عرشها للوحات اللمسية وتقنيات التعقب بالعين، عادت من جديد على الساحة التكنولوجية ولكن هذه المرة بعمل لا يقتصر على نقر الملفات والتطبيقات على حواسيبنا فحسب بل يقضي أيضاً بشحن هواتفنا المحمولة التي لا غنى عنها حتّى عند استخدام جهاز الكمبيوتر. 
 
وأصبح عمل الفأرة مزدوجاً بعد أن قرّرت شركة (Genius) أن تطلق "Energy Mouse" وهي أول "ماوس"في العالم تحتوي على مصدر طاقة ما يجعلها مناسبة لشحن الهواتف الذكية، وهذابالإضافة إلى عملها التقليدي الذي اعتدنا عليه. وللقيام بهذا العمل المزدوج، تتمتّع هذه الماوس بمصدر طاقة ذي سعة تخزينية تبلغ 2700 ميللي آمبير، إضافة إلى أنّها مزوّدةبمصدر طاقة (Li-Polymer) و 4 مصادر إضاءة (LED) كمؤشّر لمستوى الطاقة المخزّنة بداخلها.
 
وإن كنت قلقاً حيال نفاذ الطاقة وعدم قدرة الماوس على تأدية عملها التقليدي، فشركة (Genius) فكّرت بإنتاجيتك أيضاً ودمجت مُتحكّم (IC) خاص بـ"Energy Mouse" يعمل على إدارة استهلاك الطاقة بشكل مستمرّ ويقوم بحفظ نسبة 10% منهالوظائف الماوس التقليدية. 
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفأرة تعمل وفقاً لتقنية الاتصال اللاسلكي وتتيح العمل ضمن مسافة 10 أمتار بدقة كاملة. ولمحبّي الألوان، وفّرت الشركة هذا الجهاز بأربعة ألوان هي الأحمر، الأزرق، الزهري، والفضي.