"Lytro"..ثورة في عالم التصوير

lytro ثورة في عالم التصوير

lytro ثورة في عالم التصوير

إن كنت من عشّاق التصوير فلا شكّ في أنّ هذا المقال سينال إعجابك؛ إذ لن نعرض لك هذه المرّة مزايا كاميرا فوتوغرافية عادية بل سننقل لك قصّة "Lytro"، كاميرا المجال الضوئي، التي يُعتَقد أنّها ستكون ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي. 
 
ما الذي يميّز هذه الكاميرا عن غيرها من الكاميرات؟ مع هذه الآلة لن تحتاج إلى وظيفة التركيز التلقائي (auto focus) بعد الآن، إذ أصبح بإمكانك التقاط الصور التي ترغب بها وبعد القيام بذلك ستتمكّن من ضبط دقة وضوحالمواضع التي ترغب بها في الصور النهائية،حتّى وإن كان ذلك بعد فترة طويلة على التقاطها.  بعبارة أخرى: التقط الصورة ثمّ ركّز على هدفك!
 
كيف يتمّ ذلك؟ تندرج كاميرا "Lytro" تحت كاميرات مجال الضوئي، فهي تعمل على التقاط أكبر قدر ممكن من كمية الضوء المتاحة بدلاً من تركيز العدسات على نقطة محددة كما يحدث في الكاميرات التقليدية.
 
بالإضافة إلى ما سبق، ستمكّنك هذه الكاميرا من إضفاء تأثير الأبيض والأسود على الخلفية أو المقدمة فحسب أو تغييرها باستخدام التأثيرات الأخرى. ومن الحيل الجديدة نسبياً، إمكانية جعل بعض الأجسام تهتزّ في الصورة.
 
وتقدّم هذه  الكاميرا مجموعة من المزايا منها ذاكرة بسعة 8 غيغابايت أو 16 غيغابايت، إضافة إلى إمكانية الاتصال لاسلكياً عبر شبكة الـ Wi-Fi.
 
ووفقاً للمحلل التكنولوجي "دايفيد بيرس"،تعدّ كاميرات المجال الضوئي مستقبل التصوير الفوتوغرافي وخاصة معإمكانية تعديل الصور بعد التقاطها.