تعرّف على أنحف لوحة مفاتيح في العالم

أنحف لوحة مفاتيح

أنحف لوحة مفاتيح

لطالما اعتدنا على استخدام لوحة مفاتيح (keyboard) بلاستيكية بحجم كبير نسبياً إلى أن ظهرت بعد ذلك لوحات مفاتيح من شركة آبل بسماكة أقل، ولكن هل هناك من سيطيح بكافة لوحات المفاتيح السابقة؟ 
 
في ظلّ التطور التكنولوجي لا بدّ من توقّع الجديد كل يوم، وهذه المرة الثورة في عالم لوحات المفاتيح ستكون مع شركة "CSR" الإنكليزية! إذ كشفت هذه الأخيرة النقاب عن نموذج للوحة مفاتيح يُعتقد أنّها الأنحف في العالم وهي لا تختلف عن الورقة بسماكتها التي تبلغ 0.49 ملم. 
 
وتتميّز هذه اللوحة بإمكانية إتّصالها لاسلكياً بالأجهزة الذكية وبسطحها العامل باللمس، إضافةً إلى قابليتها للطّي. 
 
وإن كانت تتّصل لاسلكياً بالأجهزة كما سبق وذكرنا فلا بدّ من أن نتساءل عن قدر الطاقة الذي ستحتاجه، ولكن لا داعي للقلق وذلك لأنّها مجهّزة بشريحة "CSR1010" التي تحتاج لقدر منخفض جدّاً من طاقة بطارية الأجهزة المتصلة بها للعمل.
 
ولم تكتفي الشركة بتقديم هذه الميزات فحسب بل أضافت للمستخدم أيضاً إمكانية برمجة اللوحة لتتناسب مع إحتياجاته كطباعة أوامر خاصة مثلاً على السطح العلوي بدلاً من الأرقام، وذلك بالإضافة إلى إمكانية استعمال أسفل اللوحة لكتابة ملاحظات بقلم عادي ومزامنتها تلقائياً على الجهاز الذي تتّصل به. 
 
ولكل من يرغب بامتلاك لوحة المفاتيح هذه لن يتمكّن من الحصول عليها قبل العام القادم لأنّ الشركة لنتطرحها في الأسواق خلال هذا العام إلّا أنّها ستسمح للراغبين بتجربتها خلال معرض "IFA"  المختص بالتكنولوجيا والالكترونياتوالذي سيقام فيبرلين في شهر أيلول/سبتمبر الجاري.