4 طرق جمالية للحصول على وجه مشرق

4 طرق جمالية للحصول على وجه مشرق

4 طرق جمالية للحصول على وجه مشرق

تماماً كما تعتني المرأة بجمالها وتتقن إطلالاتها وملابسها، فإنّ بعض الرجال يولون إطلالاتهم أهميّة خاصّة ويبحثون في المتاجر والاسواق عن قطع مواكبة للموضة تزيدهم تألّقاً وجاذبيّة. ولكن، قد نصادف رجالاً يرتدون أجمل الملابس ويواكبون أحدث الصيحات العالميّة في أزيائهم وقصّة الشعر، لكن وجههم يعاني من البثور وحبّ الشباب والاحمرارن وهذا ما يفقدهم جاذبيّتهم. فكيف تعتني بوجهك إذاً؟ وما هو الروتين الجمالي الواجب إتّباعه؟
 
تجنّب السكّر: 
لاحظ خبراء العناية بالوجه أن نوع الطعام يؤثّر مباشرةً على حالة الوجه وطبيعة البشرة. وقد دعوا الرجال إلى محاولة تجنّب المأكولات التي تحتوي على السكّريات والمواد المشبّعة بالدهون لانّها تؤدي إلى ظهور البثور وحبّ الشباب في الوجه.
 
كريم الترطيب: 
يعتقد الرجال انّ استخدام كريمات العناية بالوجه هو روتين جماليّ نسائي، ولكن في الحقيقة ثمّة كريمات خاصّة بالرجال أيضاً. اختر الكريم الذي يناسب نوع بشرتك ووفق ما يحتاجه وجهك. ولعلّ الخطوة الاولى من الروتين الجمالي تكمن في ترطيب البشرة، بعد تنظيفها جيّداً للحصول على وجه مشرق.
 
قناع البشرة الجافّة: 
مشكلة جفاف البشرة تؤدي إلى ظهور مشكال أخرى كالاحمرار وغيرها من الامور التي تضرّ بجمال الوجه وتفقد الرجل جاذبيّته. فإذا كنت تعاني من الجفاف، أحرص على ترطيب بشرتك باستخدام قناع مغذٍّ مرّتين في الاسبوع. أحرص على اختيار القناع الذي يناسب بتركيبته نوع بشرتك وطبيعة وجهك سواء أكان حساساً أو عادياً.
 
كريم الحلاقة: 
لاحظ خبراء العناية بالوجه والبشرة أنّ الرجال قد يلحقون الضرر ببشرتهم عند حلاقتهم اللحية خصوصاً إذا قاموا بذلك من دون استخدام كريم الحلاقة. فأثر الشفرة مباشرةً على البشرة ليس جميلاً ويلحق الضرر بوجهك، لذلك أحرص على استخدام كريم الحلاقة المناسب لنوع بشرتك.