كيف تختار لحيتك بحسب شكل وجهك؟

كيف تختار شكل وجهك بحسب لحيتك

كيف تختار شكل وجهك بحسب لحيتك

اللحية هي موضة رائجة كثيراً هذا الموسم، وسارع الرجال إلى اعتمادها بعد أن راجت في عالم نجوم هوليوود والفنانين الأكثر شهرة. ولا تملك اللحية موديلاً أو شكلاً واحداً وموحّداً بين جميع الرجال، بل تختلف باختلاف شخصيّة كلّ منهم. وتماماً كما تختار المرأة قصّة الشعر وفق ما يناسب شكل وجهها، فإنّ لكلّ شكل وجه اللحية المناسبة له. تابع هذا المقال واكتشف أي لحية تليق بك الأكثر: 
 
1- للوجه الدائري: إذا كنت تملك وجهاً دائرياً، فينصحك خبراء العناية بالمظهر باعتماد اللحية الطويلة التي تجعل وجهك يبدو طويلاً بعض الشيء. وإنّ اللحية الطويلة تخلق التوازن والانسجام بين خطوط وجهك وتكاوينه المختلفة وتقلل من نسبة انتفاخ الخدود.
 
2- للوجه البيضاوي: في المقابل، إذا كنت تملك وجهاً بيضاوياً فعليك إذاً تفادي اللحية الطويلة التي تزيد وجهك طولاً وتجعله يبدو نحيفاً. استبدلها إذاً بلحية صغيرة وخفيفة تجعل تكاوين وجهك تبدو منسجمة وتسلّط الضوء أكثر على انتفاخ خدودك. وإجمالاً إنّ هذه اللحية تسمّى بلحية الاسبوعين أي يبقى فيها الشعر خفيفاً ولا ينمو كما في حالة اللحية الطويلة والكثيفة.
 
3- للوجه المربّع: يعتبر الوجه المربّع من أصعب أنواع الوجوه ، ولكن يمكنك التحرر منه والحصول على الشكل المناسب إذا عرفت أي نوع لحية تعتمد. ينصحك خبراء العناية بالمظهر، باعتماد اللحية مع الشوارب المرسومة بدقّة. فاللحية المتّصلة بالشوارب تجعل وجك يبدو بيضاوياَ وتمنح خدودك انتفاخاً فتتخلّص بالتالي من شكل الوجه المربّع.
 
في الختام يجب التشديد على أنّه ما من قاعدة ثابتة بشأن اللحية المناسبة، بل تبقى اللحية شيئاً خاصّاً بكلّ رجل، اعتمد الشكل الذي تراه مناسباً والذي يجعلك تبدو أجمل. وننصحك أيضاً بتلوين اللحية وصبغها، فهذه الموضة رائجة كثيراً هذا الموسم.