5 تمارين للوجه لمحاربة التجاعيد

تمارين الوجه للرجال لمحاربة التجاعيد

تمارين الوجه للرجال لمحاربة التجاعيد

محاربة الشيخوخة وعلامات التقدّم في السنّ لا يكمن فقط في حقن البوتوكس أو الفيلر في الوجه واستخدام المستحضرات التجميلية والكريمات، وإنما بممارسة بعض النشاطات والرياضات التي تجعلك تبدو أصغر بـ10 سنوات على الأقلّ. وحرصاً منّا في الحفاظ على شبابك مدّة أطول، اخترنا لك 5 تمارين للوجه سهلة، مارسها يومياً لتحارب الشيخوخة والتجاعيد خصوصاً أنّها تحفّز الدورة الدمويّة:
 
-عضلة الجبيبن: لمحاربة التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة أطول فترة ممكنة، عليك ممارسة تمرين عضلة الجبين الامامية. فهذا التمرين يريحك من التوتر ويساعد في استرخاء عضلات الجبين الامامية فيحيل دون تكوّن التجاعيد في هذه المنطقة من الوجه. ضع يديك على جبينك واشبكهما مباشرةً فوق حاجبيك ثمّ دلّك جبينك من الداخل باتجاه الخارج.
 
-تمرين النظارات: تمرين النظارات المخصص للجفون يساهم في تكبير العيون وإضاءة نظرتك فيمنع تكوّن الهالات السوداء والتجاعيد في منطقة محيط العينين. ضع إبهامك تحت عينيك وثبّت السبابة على جفونك، إفتح عينيك وأغمضهما مع محاولة إبعاد وتقريب أصابعك من بعضهما.
 
-تمرين الابتسامة: تمرين الابتسامة يساهم في منع ظهور التجاعيد في منطقة الشفاه، لذلك ابتسم ابتسامة عريضة قدر المستطاع ومن ثمّ أعد شفتاك إلى حالتهما الطبيعيّة. كرر هذا التمرين 10 مرّات يومياً فهو يجعلك تبدو أصغر بـ10 سنوات على الأقلّ.
 
-تمرين أسفل الوجه: إذا كنت تريد الحفاظ على شبابك ومنع ظهور التجاعيد، فإنّ عليك تمرين وجهك بكامله. لذلك، أحرص على تمرين منطقة أسفل الوجه عن طريق سحب لسانك إلى الخارجن أدر وجهك إلى أقصى اليمين من ثمّ إلى أقصى اليسار.
 
-تمرين العنق: لمحاربة علامات التقدّم في السنّن أحرص على تمرين عنقك وهو المكان الذي يكون أكثر عرضة للتجاعيد. أغلق شفاهك وحرّك عنقك إلى الاعلى ثمّ الى الاسفل، يميناً ويساراً، فهذا يحفّز الدورة الدمويّة ويمنحك الاشراقة.