4 نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

في فصل الشتاء ولتحمي بشرتك من مخاطر الجفاف، يكون عليك ترطيبها بشكل جيّد

في فصل الشتاء ولتحمي بشرتك من مخاطر الجفاف، يكون عليك ترطيبها بشكل جيّد

يعتبر فصل الشتاء بمثابة عدوّ البشرة لأنه يؤدّي إلى جفافها واحمرارها وهذا ما يترافق مع مشاكل أخرى تفقدها نضارتها. وفي الحقيقة، يضرّ البرد والصقيع بالبشرة كثيراً وهذا ما يقلق الرجل الذي يفضّل الحفاظ على بشرة مشرقة خصوصاً مع نهاية العام وبداية عام جديد. فكيف تحمي بشرتك من مخاطر الصقيع؟
 
1-الترطيب: في فصل الشتاء ولتحمي بشرتك من مخاطر البرد والجفاف، يكون عليك ترطيبها بشكل جيّد. وإننا لا نعني بالترطيب استخدام الكريمات فقط، بل نقصد بذلك شرب كميّة وافرة من المياه واحتساء الشاي والعصير والفواكهة الطازجة التي تمنحك بشرة مرنة وهذا ما يحارب الشيخوخة.
 
2-الخضار والفواكهة: كما ذكرنا سابقاً، فإن الحفاظ على بشرة مرنة وحمايتها من مخاطر البرد والصقيع لا تكمن في الكريمات واتباع روتين جماليّ فقط، وإنما باتباع نظام غذائيّ يرتكز على الخضار والفواكهة النضرة والطازجة الغنيّة بالفيتامينات. فإنّ الخضار والفواكهة تضفي بريقاً على بشرتك وتمنحه الترطيب المثاليّ. استهلك كميّة وافرة من الليمون والكيوي والبرتقال.
 
3-كريم النهار والليل: إذا كنت ترغب في الحفاظ على بشرة نضرة وصحيّة في الشتاء وتجنّب مخاطر البرد، يكون عليك بالاضافة إلى اتباع حمية غذائية غنيّة بالمياه والمأكولات الطازجة، استخدام كريم الليل وكريم النهار. فمن الضروري جدّاً ترطيب بشرتك واستخدام الكريمات المغذيّة التي تمنع الجفاف والإحمرار. كذلك، أحرص على ترطيب عنقك ومحيط عينيك جيّداً لئلا يتعرّضوا إلى الجفاف والتجاعيد.
 
4-قناع الوجه: في فصل الشتاء ينصحك خبراء العناية بالبشرة، بتجنّب تقشير البشرة لأن ذلك قد يؤدّي إلى جفافها أكثر، واستبدال تلك الخطوة بقناع الوجه المرطّب. فقناع الوجه الغنّي بالفيتامينات والكولاجين والإيلاستين يعيد النضارة والمرونة إلى بشرتك وهذا ما يبعد عنك خطر التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.