نصائح لتغزية الشعر الخفيف للرجال

نصائح لتغزية الشعر الخفيف للرجال

نصائح لتغزية الشعر الخفيف للرجال

تساقط الشعر الخفيف ليست مشكلة نسائية وحسب، وإنما هي مشكلة تصيب الرجال أيضاً وتقلقهم إذ قد تسبب الصلع مع مرور الوقت، خصوصاً إذا لم تُعالج. وإنّ مشكلة تساقط الشعر تنجم عن عدّة عوامل وظروف، أبرزها التقلّبات المناخية، القلق والاجهاد والخلل في الهورمونات. ولكنّ كما كلّ المشاكل الجماليّة والصحيّة الأخرى، يمكنك تفادي تساقط الشعر إذا اتّبعت هذه النصائح:
 
1-نظام غذائي صحيّ: إذا كنت تريد الحفاظ على شعر صحّي وتمنع تساقطه، يكون عليك اعتماد نظام غذائيّ غنيّ بالحديد ويرتكز على اللحوم الحمراء، العدس، السمك، والبيض. كذلك، أدخل المواد الغنيّة بالفيتامينB كالحبوب الكاملة ضمن نظامك الغذائي، ولا تنسى استهلاك الأجبان والخضار والفواكهة التي تضمن حصولك على شعر صحيّ وقويّ.
 
2-الزيوت للعناية بالشعر: من وسائل حصولك على شعر قويّ وصحيّ وتفادي تساقطه، هو استخدام أنواع شامبو طريّة وناعمة لا تضرّ الشعر وغسلها بالماء الدافئ الخالي من الكلس. وينصحك خبراء العناية بالشعر باستخدام بعض الزيوت المغذّية كزيت الأرغان وزيت الحامض الذي يعزز الكيراتين في الشعر.
 
3-علاجات بالأحماض: من وسائل علاج تساقط الشعر ومنعه، نذكر اتباع علاجات ترتكز على الأحماض الأمينيّة التي تعزز بنية الكيراتين والمقويات التي يحتاجها شعرك وتمنع تساقطه. وتعزز هذه العلاجات نموّ شعرك مستقبلاً.
 
4-تدليك فروة الرأس: لضمان نموّ الشعر مجدداً ومنع تساقطه، عليك تدليك فروة رأسك لتنشيط الدورة الدمويّة. وينصحك خبراء العناية بالشعر بتدليك فروة الرأس في صالونات متخصصة لضمان نموّ شعرك بطريقة أفضل في المستقبل.