3 طرق سهلة للتخلّص من الهالات السوداء

علاج السواد تحت العين للرجال

علاج السواد تحت العين للرجال

الهالات السوداء هي مشكلة جماليّة تؤدّي إلى اسوداد منطقة تحت العينين، وتنتج عن التعب والإرهاق وقلّة النوم والأرق والتدخين. وعلى عكس ما هو شائع، ليست الهالات السوداء مشكلة جماليّة خاصّة بالنساء فقط، وإنما تصيب الرجال أيضاً. فكيف تتخلّص من هذه المشكلة الجماليّة؟ تعلّم كيفيّة محاربة الهالات السوداء بوسائل طبيعيّة:
 
الشاي: الطريقة الاولى من وسائل التخلّص من الهالات السوداء تحت العينين تكمن في وضع مغلّفاً من الشاي في الثلاجة مدّة 10 دقائق. ثمّ ضع المغلّف تحت عينيك مدّة 10 دقائق. فهذه الطريقة تخفف من انتفاخ الجيوب تحت العينين وتخفف من ظهور اللون الاسود.
 
زبدة الشيا: إذا كنت تريد التخلّص من الهالات السوداء تحت العينينن عليك تدليك منطقة تحت العينين بزبدة الشيا. فقد تبيّن أنّ هذه الطريقة تحفّز الدورة الدمويّة وتقلل بالتالي من ظهور الهالات السوداء.
 
شرائح الخيار: لمحاربة مشكلة الهالات السوداء، استلقي على ظهرك وضع شريحتين من الخيار على عينيك وابقيهما مغلقتين. أترك الخيار على عينيك مدّة 10 دقائق، فهذه الطريقة تعطي نتائج فعّالة جدّاً إذ تخفف من الانتفاخ تحت العينين وتخفي اللون الاسود.
 
وأخيراً، يمكنك اللجوء أيضاً إلى مستحضرات وكريمات العناية بالبشرة والتي تساهم في التخلّص من الهالات السوداء وتمنح وجهك النضارة والحيوية. ومن تلك الوسائل ننصحك باستخدام قناع الكولاجين على منطقة تحت العينين. أترك القناع مدّة 20 دقيقة ودلّك جيّداً منطقة تحت العينين من الداخل باتجاه الخارج، وبالعكس أي من الخارج باتجاه الداخل، ومن ثمّ اغسل وجهك بالماء الدافئ.