هل تعلمين فوائد البحر؟

 هل تعلمين فوائد البحر؟

هل تعلمين فوائد البحر؟

تنقل لنا مياه البحر أحاسيس رائعة لا تنسى. فالهواء المنعش للبحر وفضاؤه الواسع تجعلنا متيقظين بكامل حواسنا الخمس. اما مياه البحر فهي تشكل حالة فريدة من نوعها في فوائدها الصحية على الجسم والبشرة.

لذلك ننصحك سيدتي ان لا تفوتي النزهة الى البحر والسباحة بمياهه الغنية بالفوائد. واليك بعضا من فوائد البحر:

تحسين صحة الجلد :

تسهم مياه البحر في منح الجلد صحة وحيوية فمياه البحر غنية بالطحالب وبعلق البحر المليئة بالفيتامينات والعناصر الصحية التي تزود الجلد بالطاقة وهي العناصر نفسها التي تدخل في تركيب مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

كما أن بعض الطحالب لديها خاصية مضادة للاكسده وبالقدرة على تسريع اندمال الجروح والتخفيف من الالتهابات الجلدية.

اما أمواج البحر فلديها تأثير شبيه بالتدليك فتنشط الجلد والدورة الدموية فيه.

التخلص من الانتفاخات:

تساعد مياه البحر الغنية بالملح على تخليص الجسم من الماء الزائد المحتبس فيه والذي يسبب الانتفاخات وذلك عملا بمبدأ التركيز التناضحي.لذا فالتخلص من الماء المحتبس يفسر شعورنا بالخفة و الحيوية بعد السباحة في البحر.

التخلص من الوزن الزائد:

فالسباحة في الماء البارد نسبيا يعتبر رياضه تحرق اكبر عدد من الوحدات الحرارية.

استقرار الحالة المزاجية:

اظهرت دراسات حديثة فى مجال العلاج الطبيعي أنّ المشي حافية القدمين على الرمال يومياً ولمدة 15 دقيقة ينشط القدرات الطبيعية للجسم ويزداد التأثير إذا كانت الرمال مبللة بمياه الأمطار فهي أيضاً تساعد على تفريغ الشحنات الكهربية السالبة التأثير على الجسم ما يؤدي الى استقرار في الحالة المزاجية وانتظام في العمليات الحيوية.

التزود باليود:

هواء البحر ومياهه غنيان باليود لذا فالسباحة على شواطئه مفيد جدا لتنشيط عمل الغدة الدرقية كما أن اليود يلعب دورا مهما في أيض الدهون ولديه خصائص منقيه تساعد الجسم على التخلص من المواد السامة.