المصمم وليد عطا الله: تجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء في ملابسك

القصة على شكل V تجعل الصدر يبدو اصغر

القصة على شكل V تجعل الصدر يبدو اصغر

Walid Atallah

Walid Atallah

"الأناقة" هي مطلب كل سيدة محبة للجمال، والوصول اليها يحتاج الى بعض الجهد والخبرة في اختيار ما يناسبها، فليس المهم أن تختار الفستان الجميل وانما الأهم اختيار ما يناسب شخصيتها وتفاصيل جسمها من بين المعروض، فأحيانا خطأ صغير يكون السبب في فشل اطلالتك وظهورك بشكل ليس بالمستوى المطلوب ولهذا يوضح لنا مصمم الأزياء العالمي وليد عطا الله بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبها السيدات للحصول على الأناقة التي يحلمن بها بكل سهولة وسرعة.
 
أخذ أراء قليلي الخبرة في مجال الأزياء؛ واختيار الشخص المناسب الذي يضمن لك اطلالة ساحرة وصحيحة.
 
التصاميم المبالغ فيها؛ وهذا يتضمن المجوهرات والأزياء؛ والاتجاه الى التصميم البسيط الناعم.
 
الاكسسوار غير المناسب، فلكل جسم قواعد وميول في ما يجب ارتداؤه، فالسيدة صاحبة الصدر الكبير يجب أن ترتدي عقد طويل يصل الى الخصر لأنه يقلل من حجم الصدر بشكل كبير، مع اختيار فستان ذات فتحة صدر كبيرة، أما السيدات صاحبات الصدر الصغير فعليهن ارتداء فستان بفتحة متوسطة كي يعطيه حجماً أكبر.
 
الفساتين الكت أو الحمالات يجب الابتعاد عنها إذا كانت المرأة تعاني من مظهر غير محبب بذراعيها سواء كان السبب ترهلات أو أي سبب أخر، وفي هذه الحالة من الأفضل أن تتجه الى الفساتين ذات الأكمام الطويلة الضيقة.
 
الفساتين الضيقة التي تحدد ملامح الجسم لا أنصح بها السيدات صاحبات الجسم الممتلئ وغير المتناسق لأنها ستبرز مواقع الضعف والتضاريس غير المحببة بجسمها، ولهذا يجب اختيار فستان فضفاض لتجنب المظهر غير المحبب.
 
الفساتين كثيرة الألوان ومتوسطة الطول، لا أنصح بها السيدات قصيرات القامة لأن ارتداءها يزيدهن قصراً وأن يخترن الفساتين الطويلة أو القصيرة " فوق الركبة" وأن تكون سادة أو لا تحمل الكثير من النقشات والألوان المتداخلة.
 
وأخيراً ينصح السيدات بفصل الشتاء اختيار الألوان الداكنة لأنها موضة هذا العام كالأحمر، الكحلي، الزيتي، والبنفسجي.