صاحبة دار Anaya لـ"هي": تصاميمي معاصرة بروح تقليدية

أناقة الأصفر

أناقة الأصفر

 فستان مبتكر

فستان مبتكر

 تصاميم عملية.

تصاميم عملية.

 ألوان جريئة

ألوان جريئة

هي: سينتيا قطار Cynthia Kattar
 
أُطلقت شاثوري سماراويرا، ، مجموعتها أناياAnaya  في دبي في العام 2010. تلبّي المجموعة رغبات واحتياجات المرأة العصرية من الأزياء المواكبة للموضة، وهي تليق بكلّ امرأة لديها فكرة واضحة عن هويتها، وتعرف جيداً ما يكمّل شخصيتها في عالم الموضة والأزياء. تحرص المصمّمة على استخدام الأقمشة الطبيعية والغنية التي تحرّر المرأة وتبرز جمالها، وهذا هو المغزى كاملاً من وراء اسم "أنايا" ومعناه "حرة بالكامل". "هي" التقت هذه المصممة التي تجدين تصاميمها في متجر Valleydez وجاءت بهذا الحوار.
 
من أين استوحيت المجموعة الخاصة برمضان؟
كانت حقاً تلهمني ألوان وملمس الرمال والشعاب المرجانية. الخطوط الانسيابية، والقصّات الضيقة على الخصر التي تتسع فيما بعد، مع الكثير من الكسرات والتول.
 
وماذا عن الألوان؟
 باعتباري جئت من خلفية مختلفة. عملت على فهم التقاليد والأنشطة، وكيف للمرأة أن تمضي أيامها في رمضان، وكيف تلعب الأزياء دوراً في الطلاّت الأنيقة والعصرية مع المحافظة على روح رمضان. وعلى اعتبار أن شهر رمضانيصادف في الصيف،فقد حاولتابتكار قطعتحمل روح الصيف أيضاً وبالتالي جاءت الألوان فرحة وصيفية، تنوّعت ما بين الأصفر والأخضر والبرتقالي. 
 
كيف تصفين أسلوبك في التصميم؟
أنايا علامة تجارية للأزياءالراقية، الأزياء المعاصرة لكنّها في الوقت نفسه تقليديّة. إنها تتوجّه للمرأة الإماراتية مع لمسة من الموضة العالمية. 
 
وماذا عن الأقمشة؟ 
أستخدم الكثير من الأقمشة الراقية الطبيعية بما في ذلك الشيفون،والحرير والأورجانزا مع الزهور المقصوصة بالليزر. يجب على جميع الأقمشة أن تتناسب وتتناغم مع الثيمة الكليّة للمجموعة، وروحها.
 
ما هي القطعة المفضلة لديك؟
التول الممزوج. يبدووكأنه قفطان بتنورة توتو طويلة، بلون المرجان ولون البشرة. قطعة أنثويةجداً، وفريدة من نوعها.