بالصور والفيديو: نجمات يتعثّرن على المسرح.. فكيف تتجنّبين أخطاءهنّ؟

هايدن بينيتير تتعثر على السجادة الحمراء

هايدن بينيتير تتعثر على السجادة الحمراء

وجنيفر لورانس تتعثّر من جديد

وجنيفر لورانس تتعثّر من جديد

 ميريام كلينك تقع في إحدى البرامج

ميريام كلينك تقع في إحدى البرامج

موقف محرج لنيكول كيدمن

موقف محرج لنيكول كيدمن

جنيفر لورانس تتعثر في حفل الأوسكار العام الماضي

جنيفر لورانس تتعثر في حفل الأوسكار العام الماضي

كريستينا أغيليرا تتعثر على المسرح

كريستينا أغيليرا تتعثر على المسرح

تعثر عبير صبري في ختام “المهرجان الدولي للمرأة عام 2012

تعثر عبير صبري في ختام “المهرجان الدولي للمرأة عام 2012

تعتبر حادثة التعثّر من أكثر المواقف إحراجاً التي قد يتعرّض إليها المرء، فكيف لو حصلت هذه الحادثة أمام أنظار الملايين من العالم؟ 
 
نجمات عالميات وعربيات لم يسلمن من هذه الحادثة المحرجة، بدءاً من النجمة جينيفر لورانس التي تعثّرت أكثر من مرة على السجادة الحمراء، نذكر أبرزها وقوعها على درج مسرح حفل الأوسكار، أثناء تسلّمها الجائزة العام الماضي، والممثلة نيكول كيدمان التي سقطت أمام عدسات الكاميرا أثناء حضورها إحدى عروض الأزياء، والممثلة هايدن بينيتير التي تعثّرت على السجادة الحمراء، وغيرهنّ. 
 
أما في عالمنا العربي، فنجمات عديدات تعرّضن للإحراج، بدءاً بالنجمة هيفا وهبي التي وقعت في تدريبات إحدى حلقات ستار أكاديمي، المطربة نوال الزغبي التي سقطت على المسرح في إحدى حفلاتها في العام 2008، وشيرين عبد الوهاب التي تعثّرت في إحدى حلقات The Voice العام الفائت، وصولاً إلى المغنية وعارضة الأزياء ميريام كلينك التي وقعت على المسرح في أحد البرامج التلفيزيونية والممثلة غادة عبد الرازق أثناء تسلّمها جائزة الموركس دور. وغالباً ما يسرعن النجمات للوقوف ولترتيب أزيائهنّ منعاً لأي إحراج، كما ترتسم عادة على وجوههنّ ابتسامة خجولة، يسعين من خلالها إخفاء معالم التوتّر والغضب، بعد الحادثة المحرجة. 
 
منعاً لتعرّضك لهذا النوع من الحوادث، نعطيك بعض النصائح التي تجنّبك الإحراج الناتج عن التعثّر:
 
أوّلاً: إحرصي على اختيار فستان أو زيّ مناسب لمقاسك، ذات تصميم مريح. أنت بحاجة أن تكوني مرتاحة بزيّك، لا سيما في حال كان الحفل هاماً. تجنّبي الفساتين الطويلة جداً، واختاري فساتين ذات أقمشة خفيفة على الجسد.
 
ثانياً: لا شكّ بأنّ الحذاء ذات الكعب العالي يلعب دوراً أساسياً في منح المرأة إطلالة أنيقة ورشيقة، ومن الطبيعي جداً أن تختار المرأة هذا النوع من الأحذية لإطلالاتها في الحفلات، ولكن ليس على حساب راحتها. حاولي قدر الإمكان اختيار حذاء ثابت على قدميك، واجعلي طول الكعب منطقياً وليس مبالغاً فيه، كي تتجنّبي التعثّر والتعرّض لموقف جد محرج. 
 
ثالثاً: في حال كنت تشعرين بعدم الراحة سواء في الفستان أو الحذاء، احرصي على مراقبة خطواتك، خطوة بخطوة، وابتعدي عن الأرض غير المالسة. 
 
رابعاً: إنّ صعود أو نزول الأدراج هي من أكثر المواقف التي قد تؤدّي إلى التعثر، تماماً مثلما حصل مع الممثلة جينيفر لورانس أثناء صعودها الدرج لاستلام جائزة الأوسكار. كوني حذرة كثيراً في هذه الظروف، ولا تخجلي من طلب المساعدة أثناء صعود او نزولك الدرج. 
 
إليك مجموعة من الفيديوهات والصور لنجمات تعثّرن على المسرح. 
 
بالفيديو : تعثر غادة عبد الرازق بفستانها عند تسلمها جائزة " الموريكس دور"

فضيحة وقوع وسقوط شيرين علي مسرح ذا فويس the voice

هيفاء وهبي تسقط واهي تغني

نوال الزغبي nawal elzkby (لحظه سقوطها في المسرح )