كيف تدخلين تيارات الربيع إلى ملابسك الشتوية؟

 تنورة طول ثلاثة ارباع مورّدة توحي بالربيع

تنورة طول ثلاثة ارباع مورّدة توحي بالربيع

 جيسيكا بيال بسترة جلدية حمراء تحمل بشائر الربيع

جيسيكا بيال بسترة جلدية حمراء تحمل بشائر الربيع

 معطف شتوي بلون الباستيل

معطف شتوي بلون الباستيل

 بلوزة حيوية

بلوزة حيوية

التنورة الطويلة المطبعة

التنورة الطويلة المطبعة

Tori Burch Fringe suit سترة وتنورة

Tori Burch Fringe suit سترة وتنورة

إذا كنت من المتحمسات لارتداء موضة المستقبل اليوم، وذهبت بالفعل لشراء بعض ملابس ربيع وصيف 2013، ليس عليك الانتظار لموسم الدفء لتلبسيها. فخبيرة الموضة تفهم حماسك لارتداء هذه الملابس، وتدعوك إلى إدخال بعض القطع الربيعية الجديدة لكسر رتابة ثياب الشتاء التي ربما مللت منها. كيف تفعلين ذلك بذكاء وسهولة فائقة؟ إليك بعض التيارات الربيعية المناسبة لإطلالتك الشتوية:
 
1-تيار المورّد Floral: بينما يخيّل للبعض ان الورود توحي بتفتح براعم الربيع وأنها غير مناسبة للشتاء، نعتقد انها على العكس تماما. فالورود التي تشاهدينها شتاءً تجعلك تتوقين اكثر لانقشاع السماء الرمادية وهبوب نسمات الربيع. اختاري مزيجا من الورود ذات الخلفيات الغامقة قليلاً كي لا تظهري خارج الموسم بشكل واضح.
 
2-تيار التنانير الممتلئة Full Skirts: التنورة الممتلئة أو ذات القماش الوفير تكون واسعة قليلاً وطولها يصل إلى تحت الركبة. ارتدي معها جوارب نايلون غير شفافة opaque وبلوزة شتوية أنيقة. التزمي بالتنانير ذات الألوان الغامقة كالأحمر الداكن، الاسود أو الرصاصي.
 
3-تيار البلوزات المرحة: إن بلوزة ربيعية مرحة بألوانها وصورها يسهل ادخالها ضمن الملابس الشتوية. إلبسيها فوق قميص بياقة أو تحت بذلة ذات قصة رجالية.
 
4-تيار الجلد المقصوص كالأهداب Fringe: اختاري القطع البارزة من القماش أو الجلد المقصوص طولياً على شكل اهداب (شراشيب) المستوحى من حضارة الهنود الحمر. اختاري سترة من الجلد أو الشاموا الربيعي الخفيف، أقراط أذن Fringe أو بوط ربيعي قصير يتضمن الـ Fringe، الخ...
 
5-تيار ألوان الباستيل: مع ان الألوان القوية ميّزت موضة ربيع وصيف 2014، غير أن ألوان الباستيل أثبتت وجودها من جديد كموضة مرتبطة بطبيعة فصل الربيع البهيجة. اختاري أقمشة سميكة بألوان الربيع كسترة قطنية، معطف أو سترة blazer ربيعية والبسي تحتها بلوزة سميكة قليلاً اتقاءً للبرد.
 
6-تيار الجلد الملوّن: الجلد لم يعد موضة مرادفة للخريف والشتاء. إذ شاهدنا في مجموعات ربيع وصيف العام الماضي 2013، عددا كبيرا من الجاكيتات الجلدية الملوّنة الناعمة. وإذا لم تكوني قد اقتنيتي سترتك الجلدية بلون مشرق بعد، فموضة ربيع وصيف هذا العام لديها الكثير لتقدّمه لك من هذا التيار القوي. ارتديها فوق فستان صوفي متوسط الطول وأحيطي كتفيك ببونشو قصير أو كاب، وهكذا تكونين طبقت مبدأ تطبيق الملابس  Layering الشتوي مع إدخال قطعة ربيعية.