كيف تختارين النظارة الشمسية المناسبة لك؟

هل سبق لك أن قمت بشراء نظارات شمسية بمجرّد أن أعجبتك وكانت تعليقات الأصدقاء أنها لا تليق بك؟ وهل قمت يوماً بإهداء صديقتك أو والدتك نظارة شمسية بدت كبيرة على وجهها فاضطرّت لتبديلها؟ إذا اجبت بـ"نعم" على أحد أو كلا هذين السؤالين، فبإمكانك الإستفادة من نصائح خبيرة الموضة عن كيفية إختيار النظارة الشمسية المناسبة لك ولكافة الوجوه. وإذا كنت دائما موفّقة في خياراتك للنظارة الشمسية المناسبة لك، لا ضير من إختبار معلوماتك ومشاهدة صور بعض نجمات هوليوود المتألقات بنظاراتهنّ الشمسية كميراندا كير، غوين ستيفاني، أوليفيا باليرمو وغيرهن...
 
نظارات الـCat-Eye أو عيون القطة: تليق بالوجه القلب المتمثل بجبين عريض، ذقن صغيرة وعظام خدود بارزة.
 
نظارات الـTortoiseshell أو ظهر السلحفاة: وهي نظارات من العظم الموشّى بالبني، الأسود والأصفر العنبري تناسب جميع الوان الشعر ما عدا الشعر الابيض والرمادي.
 
نظارات الـWayfarer أو قصة الرايبان الاسود العريض الكلاسيكية: تليق بالوجه المستدير ذي الملامح المتناسقة والزوايا غير الحادة.
 
نظارات الـRound أو الدائرية: تليق بالوجوه المربّعة ذات الفك ذي الزوايا الحادة والذقن العريض.
 
النظارات الـPink  أو الوردية اللون: تبدو رائعة مع الشعر بمشتقات اللون الاحمر والأشقر المخصّل بالهاي لايت البلاتيني والرمادي.
 
نظارات الـ Aviator أو الطيّار: كما بالنسبة لنظارات عيون القطة، تليق نظارات الطيار كثيراً بشكل الوجه القلب ولكنها ايضاً تليق بجميع اشكال الوجوه أيضاً، ما يزيد من الطلب عليها ويمكنك شراؤها كهديّة لأي شخص.
 
النظارات الـOversized أو الكبيرة الحجم: مهما كان الوجه كبيراً، فإن هذه النظارات صممت لتبدو أكبر منه. وتليق هذه النظارات الشمسية بأصحاب الوجوه البيضاوية الشكل ، oval shaped، ولا ننصح أصحاب الوجوه الصغيرة والملامح الصغيرة باختيار هذه النظارة لأنها "ستخفي" الوجه وتضيع ملامحه كلياً.